أسباب إقالة الأمير فهد بن تركي وابنه تثير إعجاب السعوديين
أسباب إقالة الأمير فهد بن تركي وابنه تثير إعجاب السعوديينأسباب إقالة الأمير فهد بن تركي وابنه تثير إعجاب السعوديين

أسباب إقالة الأمير فهد بن تركي وابنه تثير إعجاب السعوديين

كشفت السعودية، اليوم الثلاثاء، عن تحقيقات جديدة تستهدف متهمين في قضية فساد في وزارة الدفاع، بينهم أمراء بارزون وضباط رفيعو المستوى، حيث يواصل أكبر بلد خليجي حملاته على الفساد وعلى أعلى المستويات.

الحملة الجديدة طالت قائد القوات السعودية المشتركة، الفريق الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز، بعد إحالته إلى التقاعد، وابنه الأمير عبدالعزيز نائب أمير منطقة الجوف، بعد إعفائه من منصبه أيضاً، بجانب عدد من الضباط والموظفين المدنيين في وزارة الدفاع، وإحالتهم جميعاً للتحقيق.

ولن تقتصر الحملة على من تم إيراد أسمائهم في أمر ملكي أصدره العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، إذ ستتولى هيئة مكافحة الفساد استكمال إجراءات التحقيق مع كل من له علاقة بالقضية من العسكريين والمدنيين، واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة بحقهم.

ردود فعل واسعة

وقوبل الأمر الملكي الجديد باهتمام واسع في السعودية، حيث تحظى الحملة الحكومية المتواصلة منذ سنوات لمكافحة الفساد، بدعم كبير من قبل مواطني المملكة، تتقدمهم نخب ثقافية ودينية تردد على الدوام عبارة لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، قال فيها: "لن ينجو أحد من الفساد"، ويقولون إنه يطبقها بدقة، حيث شملت تحقيقات سابقة أيضاً أمراء ووزراء ورجال أعمال ومسؤولين حكوميين بارزين.

وقال الكاتب والإعلامي السعودي سلمان الدوسري، في تعليق على قضية الفساد الجديدة: "جميع الدول تحارب صغار الفاسدين وتغض النظر عن كبارهم… قلة من الدول مسطرتها واحدة لا تفرق بينهم… ودولة واحدة لديها محمد بن سلمان… قال: لن ينجو أي شخص تورط في قضية فساد، قال وفعل… وعد وأوفى… فأصبحت السعودية نموذجاً للضرب بيد من حديد على الفساد وأهله".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com