من هو الأمير عبد العزيز بن فهد بن تركي؟
من هو الأمير عبد العزيز بن فهد بن تركي؟من هو الأمير عبد العزيز بن فهد بن تركي؟

من هو الأمير عبد العزيز بن فهد بن تركي؟

صدر أمر ملكي بإعفاء نائب أمير منطقة الجوف، الأمير عبد العزيز بن فهد بن تركي، من منصبه وإحالته، مع عدد من الضباط والموظفين المدنيين في وزارة الدفاع للتحقيق في قضية فساد مالي في الوزارة.

وجاء إعفاء الأمير الأكاديمي الشاب، بعد نحو ثلاث سنوات على تعيينه نائبا لأمير منطقة الجوف، وهو منصب كثيرا ما انتهى بمن شغله في مناصب رفيعة، بينها إمارات المناطق.

والأمير عبدالعزيز، من مواليد العام 1990، والده هو الفريق الركن الأمير فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود، والذي تمت إحالته للتقاعد من منصبه كقائد للقوات السعودية المشتركة التي تقاتل في اليمن، في قضية الفساد ذاتها.

ووالدة الأمير عبدالعزيز هي الأميرة عبير بنت عبدالله بن عبدالعزيز، فهو حفيد الملك السعودي الراحل، عبدالله.

درس الأمير عبدالعزيز في العاصمة الرياض حتى الصف الرابع الابتدائي، قبل أن ينتقل إلى الولايات المتحدة، ويكمل دراسته في مدرسة "هاريس بيرج" بولاية بنسيلفينيا لمدة سنتين، ويعود بعدها للمملكة ويكمل دراسته في مدارسها حتى العام 2008.

التحق الأمير عبدالعزيز بعد ذلك بكلية "بيل كوليج" في مدينة كامبريدج بالمملكة المتحدة، لسنة تحضيرية واحدة فقط، انتقل بعدها ليكمل دراسته الجامعية في تخصص العلوم السياسية بجامعة "ويست منيستر" في لندن، ويتخرج منها.

أكمل الأمير بعدها دراسة الماجستير في العلاقات الدولية في جامعة "كينجستون" بلندن، وتخرج منها، وخلال تلك الفترة التي صادفت العام 2013، التحق بقسم الشؤون السياسية في سفارة بلاده بلندن لمدة عام.

عمل الأمير عبدالعزيز بعد إنهاء دراسته، في أعمال خاصة، قبل أن يصدر أمر ملكي في العام 2017 بتعيينه نائبا لأمير منطقة الجوف بمرتبة وزير.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com