النيابة السعودية تطلب القبض على صاحب مقطع يروج لـ"التعصب الطائفي"
النيابة السعودية تطلب القبض على صاحب مقطع يروج لـ"التعصب الطائفي"النيابة السعودية تطلب القبض على صاحب مقطع يروج لـ"التعصب الطائفي"

النيابة السعودية تطلب القبض على صاحب مقطع يروج لـ"التعصب الطائفي"

طلبت النيابة العامة في السعودية القبض على شخص ظهر بمقطع فيديو متداول يقوم بالتحريض المذهبي والشحن الطائفي وإثارة التعصب الديني ونشر روح الكراهية والعداء بين أفراد المجتمع.

ونقلت صحيفة "عكاظ" المحلية عن مصدر مسؤول في النيابة العامة، أنه جرى طلب القبض على المذكور استناداً إلى ما تقتضيه المصلحة العامة، وعملاً بالمادتين (١٥، ١٧) من نظام الإجراءات الجزائية، ومباشرة التحقيق معه بعد التأكد من كونه المعني بالإجراء.

وبحسب المصدر، فإن الطلب جاء بناء على ما تم رفعه من قبل مركز الرصد النيابي، مهيبا بالمواطنين والمقيمين التحلي بروح الوسطية والمواطنة والتسامح والإخاء، والشراكة المجتمعية في سلوكياتهم على وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من الوسائل الإعلامية.

وحذر من "ممارسة السلوكيات الخارجة عن الثوابت الوطنية والمثيرة للفتنة بين أفراد المجتمع الواحد، ومن نشر الأفكار المنحرفة والداعية إلى الكراهية أو التمييز والتحريض".

كما شدد على أن "النيابة العامة لن تألو جهداً في ملاحقة العابثين والخارجين على القانون"، مشيرا إلى أن "جهات الرصد في النيابة العامة تتابع وتراقب كل ما من شأنه المساس بالوحدة الوطنية واللُّحمة المجتمعية والسلم الاجتماعي".

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com