التحالف يعترض 4 صواريخ و7 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية
التحالف يعترض 4 صواريخ و7 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعوديةالتحالف يعترض 4 صواريخ و7 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

التحالف يعترض 4 صواريخ و7 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

أعلن  التحالف العربي بقيادة السعودية فجر اليوم، أنه اعترض 4 صواريخ بالستية و 7 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف، "تحالف دعم الشرعية في اليمن"، العقيد الركن تركي المالكي، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، إن قوات التحالف المشتركة تمكنت من "اعتراض وتدمير 4 صواريخ أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية باتجاه المملكة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقه متعمدة".

كما تمكنت القوات المشتركة للتحالف بحسب البيان، من "اعتراض وتدمير (7) طائرات من دون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من صنعاء باتجاه المملكة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقه متعمدة".

وأوضح العقيد المالكي أن الميليشيا الحوثية تتعمد التصعيد العدائي لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بالداخل المدني ودول جوار اليمن باستخدام الصواريخ البالستية والطائرات دون طيار، مؤكداً كفاءة القوات المشتركة للتحالف في التصدي لهذه التهديدات وإفشالها برصدها من داخل مناطق سيطرة الميليشيا الحوثية وتدميرها والتصدي لها.

وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف "تطبق وتتخذ الإجراءات الضرورية كافة لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وتتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لوقف هذه الأعمال الإرهابية والمحاولات الفاشلة، بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com