أخبار

من هو الأمير السعودي الراحل بندر بن سعد بن محمد بن عبدالعزيز؟‎
تاريخ النشر: 29 يونيو 2020 0:24 GMT
تاريخ التحديث: 29 يونيو 2020 6:10 GMT

من هو الأمير السعودي الراحل بندر بن سعد بن محمد بن عبدالعزيز؟‎

نعى الديوان الملكي السعودي، في ساعة متأخرة من مساء الأحد، الأمير بندر بن سعد بن محمد آل سعود الذي فارق الحياة بعد صراع مع المرض بحسب ما أورد مقربون منه. وينتمي

+A -A
المصدر: الرياض- إرم نيوز

نعى الديوان الملكي السعودي، في ساعة متأخرة من مساء الأحد، الأمير بندر بن سعد بن محمد آل سعود الذي فارق الحياة بعد صراع مع المرض بحسب ما أورد مقربون منه.

وينتمي الأمير الراحل، لأحد فروع أسرة آل سعود التي تضم عشرات آلاف الأمراء، واسمه الكامل بندر بن سعد بن محمد بن عبدالعزيز بن سعود بن فيصل آل سعود.

ويلتقي هذ الفرع من العائلة الحاكمة، مع فرع الملك عبدالعزيز، مؤسس السعودية، عند جده فيصل بن تركي.

والأمير الراحل هو حفيد الملك المؤسس من ابنته مضاوي بنت عبدالعزيز.

وللراحل عدد من الأشقاء هم: الأمير تركي (متوفى)، الأمير عبد العزيز (متوفى)، الأمير سعود، الأمير فيصل، الأمير عبد الله (متوفى)، الأمير خالد، الأمير محمد، والأمير فهد.

ولم ترد معلومات عن تقلد الأمير الراحل أي مناصب رسمية في حياته.

وكتب عبدالله الخريف في وداع صديقه ”‏إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا لفراقك يابندر لمحزونون ،، إنَّا لله وإنا إليه راجعون ،، انتقل الى رحمة الله اخي وصديقي بندر بن سعد بن محمد بعد معاناة مع المرض رحمه الله رحمة واسعة وجمعه بوالديه في جنات النعيم ،، نعم الصديق ونعم الاخ ونعم الخلق“.

وقال سعود الغضباني في سياق مشابه خلال نعي صديقه“ ‏إنا لله وغنا إليه راجعون أنعى الصديق الغالي صاحب الخلق الكريم طيب القلب دمث الجناب الأمير بندر بن سعد بن محمد. اللهم صبرنا على فراقك يابندر الله يعوض شبابك بالجنة ويجمعك مع والديك في جنات النعيم“.

وبدا صديق الدراسة، وجدي قطب، متأثرا برحيل الأمير، وكتب“ لا حول ولا قوة إلا بالله، فجعنا بخبر وفاة أخينا العزيز بندر بن سعد، التقينا مؤخرا بعد طول غياب في لقاء دفعة المدرسة … بطيبته وبساطته كما عهدناه، كان من أجمل الناس خلقا وأدبا وتواضعا، التقيناه بشوق كبير وتركنا لنشتاق كثيرا، رحمه الله وغفر له وأسكنه فسيح جناته.“.

ومن المقرر أن يتم تشيع الأمير الراحل في مدينة الرياض، اليوم الاثنين. بمشاركة محدودة فرضتها إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك