قوات التحالف تدمر صاروخا حوثيا استهدف نجران السعودية
قوات التحالف تدمر صاروخا حوثيا استهدف نجران السعوديةقوات التحالف تدمر صاروخا حوثيا استهدف نجران السعودية

قوات التحالف تدمر صاروخا حوثيا استهدف نجران السعودية

دمرت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، صاروخًا باليستيًا، أطلقته مليشيات الحوثي باتجاه نجران، جنوب المملكة العربية السعودية.

وقال المتحدي الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، إن قوات التحالف تمكنت صباح الثلاثاء، من "اعتراض وتدمير صاروخ بالستي، أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية من محافظة صعدة، باتجاه مدينة نجران، في محاولة متعمّدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين الأبرياء".

وأشار إلى "استمرار المحاولات الهمجية من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية، في استهداف الأعيان المدنية والمدنيين، والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني بالصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار، حيث بلغ مجموع الصواريخ البالستية التي تم إطلاقها باتجاه المملكة، وتم اعتراضها 313 صاروخًا بالستيًا، وبلغ مجموع الطائرات بدون طيار التي تم اعتراضها وتدميرها، ما مجموعه 357"، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

وأكد، أن "قيادة القوات المشتركة للتحالف ستتخذ وتنفذ الإجراءات الحازمة والصارمة، لتحييد وتدمير هذه القدرات، لحماية المدنيين الأبرياء من هذه الأعمال العبثية والهمجية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني، وقواعده العرفية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com