أخبار

محامي المعتقل السعودي في أمريكا خالد الدوسري يكشف عن "مفاجأة مرتقبة"
تاريخ النشر: 10 يونيو 2020 23:10 GMT
تاريخ التحديث: 11 يونيو 2020 5:16 GMT

محامي المعتقل السعودي في أمريكا خالد الدوسري يكشف عن "مفاجأة مرتقبة"

كشف محامي المعتقل السعودي الشهير في سجون الولايات المتحدة الأمريكية خالد الدوسري، أنه يمتلك وثيقة تثبت "كذب الادعاءات الأمريكية" بحق موكله الشاب المسجون منذ

+A -A
المصدر: إرم نيوز

كشف محامي المعتقل السعودي الشهير في سجون الولايات المتحدة الأمريكية خالد الدوسري، أنه يمتلك وثيقة تثبت ”كذب الادعاءات الأمريكية“ بحق موكله الشاب المسجون منذ العام 2011 بتهمة السعي لحيازة أسلحة دمار شامل.

2020-06-cxcxcx

وكتب المحامي سعود متعب بن قويد، في تغريدة بموقع تويتر، مساء الأربعاء: ”أحبتى، غدا بإذن الله سوف ننشر وثيقة رسمية أمريكية تم الحصول عليها أخيرا ويجرى ترجمتها للعربية تثبت كذب الادعاءات الأمريكية ضد المعتقل خالد الدوسري“.

ولم يكشف بن قويد مزيدا من التفاصيل عن تلك الوثيقة، لكنها أعادت الأمل لكثير من المتعاطفين مع الطالب الجامعي السابق الذي انتهت به الحال سجينا في الولايات المتحدة، ويعتقد كثير من مواطنيه أنه بريء، ويواجه حكما بالسجن المؤبد على أساس ”تهم ملفقة“.

وجرى تداول التغريدة على نطاق واسع بين المدونين السعوديين، كما اهتمت بها الصحافة المحلية.

وتقول شبكة ”سي إن إن“ الأمريكية، إن الشاب السعودي اعتُقِل على خلفية ”تهمة واحدة تتعلق بمحاولة استخدام سلاح دمار شامل، إذ كان يشتبه في أنه كان يسعى للحصول على مواد كيماوية لصنع قنبلة، والتي رجحت السلطات الأمريكية أنه كان يسعى لاستهداف منزل الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش، في دالاس، ومحطات للطاقة النووية وجسور ضخمة“.

2020-06-nbbb

لكن تقارير إعلامية أخرى تخص قضية الدوسري الذي قدم للولايات المتحدة عام 2008، لدراسة الهندسة الكيميائية لصالح شركة ”سابك“ السعودية الحكومية العملاقة للبتروكيماويات، تقول إنه طلب كمية من المواد الكيميائية عبر شركة شحن مرخصة، لنقلها إليه لأغراض البحث والدراسة والقيام بتجارب تصب في صميم تخصصه، لكن تم اعتقاله منذ ذلك الحين.

وتشكل الولايات المتحدة وجهة رئيسة للطلاب الجامعيين السعوديين للدارسين على حساب الحكومة ضمن برنامج ابتعاث ضخم، أو على حسابهم الخاص.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك