السعودية تعلق على نتائج التحقيق الأمريكي بهجوم فلوريدا
السعودية تعلق على نتائج التحقيق الأمريكي بهجوم فلوريداالسعودية تعلق على نتائج التحقيق الأمريكي بهجوم فلوريدا

السعودية تعلق على نتائج التحقيق الأمريكي بهجوم فلوريدا

رحبت المملكة العربية السعودية، بنتائج التحقيق الذي أعلنته الولايات المتحدة حول الهجوم الذي وقع في 6 ديسمبر الماضي، داخل قاعدة جوبة في بنسكولا بولاية فلوريدا، والذي نفذه المتدرب السعودي محمد سعيد الشمراني ما أدى إلى مقتل 3 أشخاص إضافة إلى منفذ الاعتداء.

وأصدرت السفارة السعودية في واشنطن، بيانا نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الخميس، حول إعلان السلطات الأمريكية نتائج التحقيق، ورحبت فيه بنجاح السلطات الأمريكية في استخراج معلومات من هواتف منفذ الهجوم.

وأعربت السفارة في بيانها الذي صدر عقب المؤتمر الصحافي الذي عقده النائب العام وليار بار، ومدير مكتب التحقيقات الفيدرالية كريتسوفر راي، عن خالص تعازيها للشعب الأمريكي في المأساة التي وقعت في ديسمبر في بنساكولا بولاية فلوريدا.

وقال البيان "إنه بحسب إشارة المدعي العام وليام بار، فقد تعاونت المملكة بشكل كامل مع السلطات الأمريكية في التحقيق، وأن المملكة مستمرة في تقديم الدعم الكامل للسلطات الأمريكية في هذا المجال، كما أن التنسيق مستمر مع شركائنا الأمريكيين للعمل على حماية المواطنين السعوديين والأمريكيين بشكل أفضل تجاه التهديدات الإرهابية".



وأضاف: "من المهم الإشارة إلى أن التدريب العسكري الذي تقدمه الولايات المتحدة للأفراد العسكريين السعوديين، مكّن الجنود والطيارين والبحّارة السعوديين من القتال جنبًا إلى جنب مع نظرائهم الأمريكيين ضد الأعداء المشتركين"، مشيراً إلى أن التعاون الوثيق بين المملكة والولايات المتحدة في مجال الاستخبارات ومكافحة الإرهاب، أسهم في إنقاذ الأرواح في البلدين وفي العديد من الأماكن الأخرى، وجعل العالم مكانًا أكثر أمانًا.

وأوضحت السفارة أن ما يقرب من 28000 سعودي، خضعوا للتدريب العسكري في الولايات المتحدة على مدار عدة عقود.

وتابعت السفارة في بيانها "إن هذا الهجوم يؤكد أن المتطرفين والإرهابيين الذين يهددون دولتينا، لن يتوقفوا في جهودهم لاستهداف الأبرياء، وفي هذه اللحظة بالذات، يحاول تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية وداعش والجماعات المتطرفة الأخرى استخدام التحدي غير العادي الذي يمثله وباء كورونا، لنشر أفكارهم المتطرفة، والعمل على زيادة حجم تهديداتهم"، مشيرة إلى "ضرورة أن نبقى متيقظين وألا نتخلى عن الجهود المشتركة لمواجهة الإرهاب".

وأضافت: "لهذا السبب التزمت المملكة باستعادة الأمن والاستقرار في اليمن، حيث يوجد مقر القاعدة في شبه الجزيرة العربية، والمملكة عازمة على عدم السماح بأن يصبح اليمن ملاذاً آخر للمنظمات الإرهابية العالمية، وذلك من خلال عملنا المكثّف مع الولايات المتحدة "، مشيرةً إلى أنه في شهر يونيو الماضي، حققت القوات السعودية انتصارًا كبيرًا في مكافحة الإرهاب من خلال القبض على المدعو (أبو أسامة المهاجر)، زعيم تنظيم داعش في اليمن في عملية خاصة في شرق اليمن".


وأكدت السفارة السعودية في واشنطن، أن المملكة العربية السعودية، ستواصل استخدام كل الوسائل المتاحة لها؛ لمواجهة أفراد وأفكار وتمويل المنظمات الإرهابية التي تمكّن القاعدة في شبه الجزيرة العربية وغيرها من تجنيد الأتباع، وتهديد المجتمعات والدول.

ولفتت الانتباه إلى أن المملكة تضررت من هجمات الإرهابيين الذين استهدفوا الشعب والأفراد العسكريين السعوديين، وتجاوز ذلك ليستهدفوا أقدس البقاع الإسلامية في المملكة في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وشددت السفارة على أن المملكة لن تدع الإرهابيين ينتصرون، ولن تسمح لأعمال الكراهية أن تستمر، لافتة إلى أن الشراكة السعودية الأمريكية، تعد واحدة من الركائز الأساسية للجهود العالمية لتفكيك الشبكات الإرهابية مثل القاعدة في شبه الجزيرة العربية، مؤكدة التزام المملكة بمحاربة قوى الشر أينما وجدت.

وكان محمد الشمراني، وهو ملازم في سلاح الجو السعودي، فتح النار بواسطة مسدس في إحدى قاعات التدريب في قاعدة بنسكولا، ما أدى الى سقوط 3 قتلى و9 جرحى، قبل أن ترديه الشرطة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com