أخبار

انتقاد سعودي علني نادر لقوات الشرعية في اليمن
تاريخ النشر: 19 مارس 2020 7:33 GMT
تاريخ التحديث: 19 مارس 2020 8:28 GMT

انتقاد سعودي علني نادر لقوات الشرعية في اليمن

انتقدت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، بشكل علني ونادر، إقدام قوات الحكومة الشرعية في اليمن على إجراء مناورات عسكرية في شقرة والحديث عن "ساعة صفر"، في تجاهل لاتفاق الرياض الذي يهدف لعودة الحكومة إلى عدن. ورأت المملكة أن هذا الموقف يتعارض مع جهودها المبذولة لتوحيد الصف وتحقيق الأمن والتنمية في ظل الهجمات التي تشنها ميليشيات الحوثي على مأرب والجوف والضالع. وقال محمد آل جابر سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن في تغريدة له: "ليس من المقبول أن تكون هناك قوات تابعة للشرعية تجري مناورات عسكرية في شقره ويتحدث قادتها العسكريون عن ساعة الصفر في ظل اتفاق الرياض الهادف لعودة الحكومة

+A -A
المصدر: إرم نيوز

انتقدت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، بشكل علني ونادر، إقدام قوات الحكومة الشرعية في اليمن على إجراء مناورات عسكرية في شقرة والحديث عن ”ساعة صفر“، في تجاهل لاتفاق الرياض الذي يهدف لعودة الحكومة إلى عدن.

ورأت المملكة أن هذا الموقف يتعارض مع جهودها المبذولة لتوحيد الصف وتحقيق الأمن والتنمية في ظل الهجمات التي تشنها ميليشيات الحوثي على مأرب والجوف والضالع.

وقال محمد آل جابر سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن في تغريدة له: ”ليس من المقبول أن تكون هناك قوات تابعة للشرعية تجري مناورات عسكرية في شقره ويتحدث قادتها العسكريون عن ساعة الصفر في ظل اتفاق الرياض الهادف لعودة الحكومة إلى عدن وتوحيد الصف وتحقيق الأمن والتنمية، بينما تتعرض مأرب والجوف والضالع لهجوم مستمر من المليشيات الحوثية المدعومة من إيران!!“.

يذكر أن قوات تابعة للحكومة الشرعية في اليمن أجرت مؤخراً مناورات عسكرية شملت جميع الوحدات في منطقة ”قرن الكلاسي“ بمدينة ”شقرة“ في محافظة ”أبين“، أمس الأربعاء.

واعتبرت اوساط سياسية أن تلك المناورات تمثل استفزازاً واضحاً لقوات الحزام الأمني وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، وسط تحشيد القوات الحكومة الشرعية نحو عدن وأبين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك