السعودية تعلق الرحلات الجوية الدولية مدة أسبوعين
السعودية تعلق الرحلات الجوية الدولية مدة أسبوعينالسعودية تعلق الرحلات الجوية الدولية مدة أسبوعين

السعودية تعلق الرحلات الجوية الدولية مدة أسبوعين

قال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، اليوم السبت، إن حكومة المملكة قررت تعليق الرحلات الجوية الدولية مدة أسبوعين، إلا في الحالات الاستثنائية، اعتبارًا من الساعة الحادية عشرة من صباح يوم غد الأحد.

وأضاف أن هذه المدة تعتبر إجازة رسمية استثنائية للمواطنين والمقيمين الذين لم يتمكنوا من العودة بسبب تعليق الرحلات، أو تم تطبيق الحجر الصحي عليهم بعد عودتهم إلى المملكة سواء كان ذلك في مقرات مخصصة من وزارة الصحة أو وجهوا منها بعزل أنفسهم في منازلهم.

وقال المصدر إن تعليق الرحلات الدولية جاء وفقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على فيروس كورونا الجديد، وانطلاقًا من الحرص على حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم، وبناءً على إعلان منظمة الصحة العالمية وباء فيروس كورونا الجديد (كوفيد19) جائحة عالمية.

وأوضح أنه سيتم وضع الترتيبات اللازمة بشأن الإجراءات الصحية للفحص والعزل وفقاً للإجراءات الوقائية المعتمدة لجميع القادمين.

وأشار المصدر إلى أن وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة الداخلية وهيئة الطيران المدني والجهات الأخرى ذات العلاقة ستقوم بترتيب إجراءات قدوم من يرغب العودة من المواطنين، حيث ستعلن الإجراءات المتعلقة بذلك خلال أسبوع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com