ماذا قال ولي العهد السعودي عن اللواء عبدالعزيز الفغم؟ (فيديو) – إرم نيوز‬‎

ماذا قال ولي العهد السعودي عن اللواء عبدالعزيز الفغم؟ (فيديو)

ماذا قال ولي العهد السعودي عن اللواء عبدالعزيز الفغم؟ (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

نشر إعلامي سعودي مقطع فيديو يظهر فيه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وهو يقدم العزاء لأسرة الحارس الشخصي للملك سلمان بن عبد العزيز، اللواء عبدالعزيز الفغم.

وبحسب الإعلامي السعودي عبدالله البندر، فإن تاريخ مقطع الفيديو يعود إلى صباح يوم 30 سبتمبر/أيلول الماضي، عشیة الصلاة على الفقید.

View this post on Instagram

إعلامي سعودي ينشر مقطع فيديو يظهر فيه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وهو يقدم العزاء لأسرة اللواء عبدالعزيز الفغم، ويتحدث عن الراحل. . وبحسب الإعلامي السعودي عبدالله البندر، فإن تاريخ مقطع الفيديو يعود إلى صباح يوم 30 سبتمبر الماضي، عشیة الصلاة على الفقید. . #إرم_نيوز #عبدالعزيز_الفغم #محمد_بن_سلمان #السعودية #وفاة #فيديو #اخبار #ولي_العهد #منوعات #لايك #تفاعل #ترند #اكسبلور #trend #news #ksa #saudiarabia

A post shared by إرم نيوز (@eremnews) on

وبعد أن صافح الأمير محمد بن سلمان، أفراد العائلة، استهل حديثه بالترحم على الراحل، داعيًا له بالمغفرة ولذويه بالصبر.

وقال ولي العهد السعودي؛ ”إن المؤلم في هذه الحادثة، أن الفغم كان جزءًا من برنامجي اليومي، وعلى تواصل معي يوميًا، والمحزن أنه رحل بهذه الطريقة التي لم تكن لها مقدمات، ما جعل الفاجعة مؤلمة وقاسية جدًا على الجميع“.

وأكد أن ”الفغم كان معه يوم الخميس الذي سبق واقعة مقتله، حيث حضر اجتماعًا معي لمدة أربع ساعات.. وأنا اعتبره أخًا وجزءًا لا يتجزأ منا“.

وشدد بن سلمان لعائلة حارس الملك سلمان، أنه ”شخصيًا يعتبر نفسه واحدًا من هذه العائلة، وسيبقى ابنًا لها وأخًا لكم.. وسأكون عونًا لكم بإذن الله“.

بدوره؛ قال أحد شيوخ العائلة، إن اللواء الراحل عبدالعزيز الفغم، هو ”أحد أبنائكم وقد خدمكم ونذر حياته لكم، ونحن لا نعرفه لأنه يقضى أكثر أوقاته بينكم، وبسبب انشغاله لا يحضر معنا العيد ولا أفراحنا، لكننا مستأنسين أنه يخدم أبونا الملك سلمان“.

هنا قاطعه الأمير محمد بن سلمان قائلًا:“الرجل أفنى حياته كلها للحفاظ على أمن الملك وأمني أنا شخصيًا، وفي أمن عائلاتنا وأطفالنا، ومهما تكلمت عنه فلن أستطيع أن أصف مشاعرنا تجاهه ومعزته عندنا، ولا تقديرنا له“.

وتحدث شخص آخر على لسان والدة اللواء الراحل، مؤكدًا أنها كانت تقول ”لدي 6 أبناء، خمسة لي والسادس عبدالعزيز، متبرعة به لخدمة الملك والدولة“.

وعلق ولي العهد السعودي من جديد، مخاطبًا أفراد العائلة: ”هذا حال الدنيا، وهناك بعض الناس يصاب بمرض، وتكون ثمة مقدمات لوفاته تهيئنا نفسيًا لقبول الأمر، لكن الفاجعة هي المؤلمة أكثر من أي شيء آخر، وهذا قدر الله.. وندعوا الله أن يعوض عبد العزيز الفغم في الآخرة“، فرد عليه أحد الحضور بقوله ”وإذا رحل عبد العزيز فكلنا عبدالعزيز الفغم“.

وتعهد الأمير محمد بن سلمان أمام الحاضرين، بأنه سيتكفل شخصيًا بعبدالله نجل الراحل، وهو المسؤول عنه في كل مراحل حياته ”قائلًا.. عبد الله ابننا وأنا أتكفل به طيلة حياته“.

وتابع بن سلمان ”أعرف أن من بينكم والد عبد العزبز الفغم وأعمامه وأخواله وأصدقاءه، لكن الرجل معي أنا منذ 24 سنة، قد لا تفتقدونه أنتم، لكني أنا افتقده لأنه كان دائمًا معي، وهذا الشيء يحزننا كثيرًا الآن“.

وكشف ولي العهد السعودي للمرة الأولى، أن أصدقاء اللواء عبدالعزيز الفغم، كانوا دائمًا ينتقدون خروجه إلى الشارع دون حراسة، مستشعرين ما قد يعترضه من مخاطر، وآخرهم الأمير تركي قبل 5 أيام من الحادثة، لكنه كان يرد عليهم دائمًا بقوله ”ال يجي من الله حياه“.

وتدخل رفيق الراحل ويدعى ”علي“، مؤكدًا صحة كلام الأمير محمد بن سلمان، موضحًا أنه اقترح على الفغم مرات عديدة تغيير سيارته، وكان يرد علي بقوله ”هل تخاف علي من الموت؟.. قلت نعم.. فقال لا تخف يا علي هذا كل ما أتمناه.. فالرجل كان مؤمنًا بقضاء الله وقدره، طلب الشهادة ورزقه الله إياها“.

واختتم ولي العهد السعودي الحديث بقوله ”هذا ما كتبه الله.. ونحن أبناؤه، وسنظل ندعو له“.

وقُتل اللواء الفغم في 29 سبتمبر الماضي، عندما كان في زيارة لصديق له في مدينة جدة، حيث هاجمه صديق آخر يدعى ممدوح بن مشعل آل علي، إثر خلاف بينهما، ليقتل الجاني لاحقًا في مواجهة مع الشرطة، وفق ما أعلنت السلطات السعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com