البنتاغون: سننشر بطارية صواريخ باتريوت و4 أجهزة رادار ونحو 200 فرد في السعودية‎
البنتاغون: سننشر بطارية صواريخ باتريوت و4 أجهزة رادار ونحو 200 فرد في السعودية‎البنتاغون: سننشر بطارية صواريخ باتريوت و4 أجهزة رادار ونحو 200 فرد في السعودية‎

البنتاغون: سننشر بطارية صواريخ باتريوت و4 أجهزة رادار ونحو 200 فرد في السعودية‎

ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" يوم الخميس، أنها تعتزم إرسال 4 أنظمة رادار وبطارية صواريخ باتريوت ونحو 200 من أفراد الدعم؛ لتعزيز دفاعات السعودية بعد أكبر هجوم على الإطلاق يستهدف منشآتها النفطية هذا الشهر.

وجاء ذلك بعد إعلان الولايات المتحدة، الجمعة الماضية، عزمها إرسال مزيد من القوات للسعودية بعد تعرضها في 14 سبتمبر/ أيلول لهجمات على معملين للنفط أحدهما الأكبر في العالم لمعالجة الخام، وألقت واشنطن بمسؤولية الهجمات على إيران.

وقال الجيش الأمريكي في بيان إنه خصص عتادًا إضافيًا "استعدادًا لأوامر بنشره" وهو ما يعني إمكانية استخدامه بشكل أسرع في حال وقوع أزمة، ويشمل ذلك بطاريتي صواريخ باتريوت ونظام ثاد.

ويبدو أن عمليات النشر تلك تغلق الباب أمام أي قرار لشن ضربة على إيران في المستقبل القريب، ردًا على الهجمات التي تسببت في صدمة للأسواق العالمية وكشفت نقاط ضعف كبرى في دفاعات السعودية.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الجمعة إنه يعتقد أن ضبط النفس الذي اتبعه عسكريًا، أظهر حتى الآن "قوة" مع فرضه بدلًا من ذلك سلسلة أخرى من العقوبات الاقتصادية على إيران.

وأشار المتحدث باسم البنتاغون جوناثان هوفمان إلى أن واشنطن تتوقع من حلفاء آخرين مزيدًا من المساهمات العسكرية دون أن يذكر دولًا بعينها.

وقال في البيان يوم الخميس: "انتقدت دول أخرى شرور إيران في المنطقة، ونتطلع لمساهمتهم بالمزيد في الجهود الدولية لتعزيز الدفاعات السعودية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com