جونسون: سنعمل مع حلفائنا لتحديد "رد مشترك" على هجمات أرامكو
جونسون: سنعمل مع حلفائنا لتحديد "رد مشترك" على هجمات أرامكوجونسون: سنعمل مع حلفائنا لتحديد "رد مشترك" على هجمات أرامكو

جونسون: سنعمل مع حلفائنا لتحديد "رد مشترك" على هجمات أرامكو



قال رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، يوم الاثنين، إن بلاده تعتقد أن إيران مسؤولة عن الهجمات التي تعرضت لها منشأتا نفط سعوديتان، مشيرًا إلى أن لندن ستعمل مع الولايات المتحدة والحلفاء الأوروبيين لتحديد رد مشترك.

وأوضح جونسون للصحفيين على الطائرة التي تقله إلى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، بالقول: "نعتقد أن من المرجح جدًا حقًا أن تكون إيران مسؤولة فعلًا، سنعمل مع أصدقائنا الأمريكيين وأصدقائنا الأوروبيين لوضع رد يحاول وقف تصعيد التوترات في منطقة الخليج".

وقال مسؤول حكومي بريطاني إن إعلان ميليشيات الحوثي مسؤوليتها عن الهجمات أمر "لا يمكن تصديقه" لأن حجم وحنكة ومدى تلك الهجمات لا يتوافق مع إمكانيات تلك الجماعة.

وأضاف: "لا يمكن تصديق أن الحكومة الإيرانية لم تجز" الهجوم.

وسئل جونسون عما إذا كانت بريطانيا تستبعد القيام بعمل عسكري فقال إنها ستراقب عن كثب اقتراح الولايات المتحدة لبذل المزيد للمساعدة في الدفاع عن السعودية.

وقال: "بوضوح إذا طلب منا سواء من السعوديين أو من الأمريكيين أن يكون لنا دور سنبحث أي الطرق التي يمكن أن نكون مفيدين بها".

وأضاف أنه سيناقش أفعال إيران في المنطقة مع الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال اجتماعات الأمم المتحدة بالإضافة إلى الحث على الإفراج عن عدة إيرانيين من مزدوجي الجنسية والذين قال إنهم محتجزون" بشكل غير قانوني وغير عادل".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com