شقيق السعودية التي تَوفّت بعملية تكميم معدة يكشف تفاصيل جديدة (فيديو)‎

شقيق السعودية التي تَوفّت بعملية تكميم معدة يكشف تفاصيل جديدة (فيديو)‎

المصدر: صلاح حسن- إرم نيوز

كشف ’’فهد‘‘ شقيق مواطنة سعودية ثلاثينية تفاصيل جديدة بشأن واقعة إجرائها عملية تكميم معدة في مستشفى خاص في الطائف ووفاتها، موضحًا أن شقيقته أجرت العملية يوم الـ28 من أغسطس والطبيب طمأنها وظلت يومين لم يمر عليها الطبيب فيهما.

وأضاف شقيق المواطنة السعودية قائلًا: ’’شقيقتي اشتكت قبل الخروج من الآلام بعد العملية فقال لها الطبيب هذا طبيعي، وسمح لها بالخروج بعد يومين، وعندما مرّ أسبوع راجعت الطبيب في المستشفى فقال لها لديك جفاف وطلبت منه إجراء أشعة فأكد لها عدم احتياجها إليها‘‘.

وأشار إلى أن الطبيب كتب لها بعض الأدوية العلاجية وعادت للمنزل، ولكنها لم تؤت بنتيجة فعادت للمستشفى في اليوم ذاته وأعطاها الطبيب العلاج ذاته فأجرى لها أشعة سونار وكانت تصرخ من الألم، مضيفًا أن القلب توقف لمدة 20 دقيقة إثر نوبة قلبية.

وأشار إلى أن أطباء المستشفى أحالوها للعناية المركزة بعد إنعاش قلبها، مضيفًا أنهم طلبوا الطبيب فلم يتواجد فاضطروا لاستدعاء أطباء من خارج المستشفى، فطلبوا تدخلًا جراحيًّا لمعرفة الإشكالية التي تعانيها.

وأكد أن الأطباء تدخلوا جراحيًّا ووجدوا 3 لترات دم متجمع، وكان ثمّة اشتباه في الطحال، وتم استئصاله ووريد متجلط وبكتيريا، مضيفًا أنه تقدم بشكوى ضد المستشفى في وزارة الصحة.

وأضاف أن شقيقته أفاقت وطالب المستشفى بتحويلها لمستشفى آخر فرفضوا لعدم سماح حالتها بذلك وتوفت بعدها.

وبشأن الشكوى، قال إن وزارة الصحة باشرت الوضع من خلال إرسال موظفها، وتم إغلاق الملف ومباشرة التحقيقات، مطالبًا بتطبيق القانون وتحذير بالمستشفيات غير المصرح لها بألا تُجري هذه العمليات.

يُذكر أن ”صحة الطائف“ فتحت تحقيقًا في ملابسات الواقعة، بعد ورود بلاغ بوفاة مواطنة سعودية، كما تم إغلاق الوحدة المعنية في المستشفى، ومنع سفر كل من له علاقة بالواقعة لحين استكمال التحقيقات، وإحالة القضية إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com