الباحثة السعودية نوف الغامدي تقاضي قنوات موالية لقطر استخدمت صورها في خبر اعتقال‎ – إرم نيوز‬‎

الباحثة السعودية نوف الغامدي تقاضي قنوات موالية لقطر استخدمت صورها في خبر اعتقال‎

الباحثة السعودية نوف الغامدي تقاضي قنوات موالية لقطر استخدمت صورها في خبر اعتقال‎

المصدر: الرياض- إرم نيوز

بدأت الباحثة الاقتصادية السعودية المعروفة، نوف عبدالعزيز الغامدي، بإجراءات قضائية ضد قنوات تلفزيونية موالية لقطر استخدمت صورها الشخصية في خبر يتحدث عن توقيف شابة سعودية تحمل الاسم ذاته.

وقالت الباحثة والكاتبة الغامدي في تغريدات على حسابها بموقع ”تويتر“ ”بعد عام من نشر #قناة_الجزيرة أخبارًا مُضللة توحي بأنني معتقلة من قبل السلطات، إذ تعود هذه لفترة قامت فيها قنوات موالية لها بنشر مقاطع فيديو مُشينة استخدمت فيها صورًا مختلفة لي واتهمتني فيها بشكل مضلل وكاذب بأنني مازلت مُعتقلة وأتعرض للتعذيب وحالتي الصحية متدهورة!“.

وأضافت ”لقد بدأت الإجراءات لإضافتها لـ ملف القضية السابقة واتخاذ الإجراءات القضائية والحقوقية اللازمة ضد هذه القنوات المغرضة والتي تستهدف تشويه صورة المملكة ومواطنيها..“.

كما نقلت صحيفة ”سبق“ المحلية، عن الغامدي قولها إنها قامت ”برفع بلاغ جديد للنائب العام لاتخاذ الإجراءات النظامية والقانونية جميعها، وتصعيد الموضوع أمام الجهات القضائية والحقوقية، فهذه القنوات بُنيت على باطل، وما بني على باطل فهو باطل (…) أنا أدافع عن تاريخي الاجتماعي والمهني الذي بنيته على مدار السنين بجهدي ودعم وطني“.

وكانت صورة الغامدي المعروفة في مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المحلية، بما فيها محطات التلفزة التي تظهر فيها الباحثة السعودية للحديث عن قضايا الاقتصاد، قد استخدمتها بضع وسائل إعلام على أنها لشابة تحمل الاسم ذاته، وسط مزاعم بتوقيف تلك الشابة.

وانضمت قناة تحمل اسم ”الخليج“ أخيرًا، لوسائل الإعلام تلك، وأرفقت صورة الباحثة الاقتصادية السعودية مع تقاريرها المتلفزة عن ناشطة تقول، إنها تدعى ”نوف عبدالعزيز“ ومعتقلة في ظروف سيئة بالمملكة.

ولم يتسن لـ ”إرم نيوز“ التحقق من صحة التقارير الإعلامية التي تتحدث عن توقيف شابة تحمل الاسم ذاته للباحثة الغامدي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com