سفير السعودية في الأمم المتحدة ينتقد تقرير "كالامار" بشأن خاشقجي‎
سفير السعودية في الأمم المتحدة ينتقد تقرير "كالامار" بشأن خاشقجي‎سفير السعودية في الأمم المتحدة ينتقد تقرير "كالامار" بشأن خاشقجي‎

سفير السعودية في الأمم المتحدة ينتقد تقرير "كالامار" بشأن خاشقجي‎

انتقد سفير السعودية لدى الأمم المتحدة عبدالعزيز الواصل، يوم الأربعاء، تقرير المقررة الأممية أغنيس كالامار، الذي حمّل الرياض مسؤولية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

ووصف الواصل في كلمة أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف التقرير بأنه "منحاز، ويقوم على أحكام مسبقة دون وجود دليل".

وقال: إن كالامار "ارتكبت تجاوزات، وذلك عبر تصعيد القضية إعلاميًا وسياسيًا".

واعتبر أن ذلك يدل على أن كالامار "لا تلتزم بمعايير الكفاءة والنزاهة والأهلية، وتخرق قرار مجلس حقوق الإنسان المتعلق بالتقييم المهني والمحايد للوقائع"، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأضاف أن المقررة الأممية "شككت بنزاهة التحقيقات منذ الأيام الأولى التي تبعت الحادثة، وبجهود السعودية في التحقيق مع المتهمين"، لافتًا إلى أن ذلك "يشكل عدم مراعاة لأحكام وقواعد القانون الدولي، وعدم احترام للقضاء الوطني وسلطته".

وشدد السفير السعودي على أن بلاده "ترفض هذا التقرير، لما جاء فيه من تحامل على السعودية وتحيز ضدها، ولمحاولة إخراج القضية عن إطار السلطة القضائية في المملكة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com