السعودية.. صدى واسع للعملية العسكرية التي أُسر فيها زعيم داعش اليمن‎

السعودية.. صدى واسع للعملية العسكرية التي أُسر فيها زعيم داعش اليمن‎

المصدر: الرياض- إرم نيوز

وجد إعلان ”تحالف دعم الشرعية في اليمن“ الذي تقوده السعودية، مساء الثلاثاء، القبض على زعيم تنظيم ”داعش“ في اليمن، ومسؤولين آخرين في التنظيم، صدى واسعًا تجاوز حدود السعودية واليمن ليأخذ منحىً عالميًا.

وكان التحالف ومسؤولون سعوديون قد كشفوا عن جزء من تفاصيل العملية التي جرت يوم 3 يونيو/حزيران الجاري، ونفذتها قوات خاصة سعودية وتوجت بأسر ”أمير فرع تنظيم الدولة الإسلامية في اليمن“.

وتسابقت وسائل الإعلام العربية والعالمية لنقل أخبار العملية الأمنية وتفاصيلها وصيدها الثمين، أمير ”داعش“ الملقب بـ ”أبو أسامة المهاجر“ والذي يضاهي في منصبه بالتنظيم، أبو بكر البغدادي في فرع التنظيم بسوريا والعراق.

كما وجد الإعلان صداه في مواقع التواصل الاجتماعي العربية والعالمية، وسط ردود فعل أشادت بالعملية الأمنية التي تقول الرياض إنها لم تخلف أي خسائر بين المدنيين أو في صفوف المشاركين فيها.

وجمع الوسم “ #السعوديه_تطيح_بزعيم_داعش“ في موقع ”تويتر“ كثيرًا من المغردين العرب، وإن تقدمهم السعوديون الذين تسابقوا في الإشادة والإعجاب بالإنجاز الأمني الذي حققته بلادهم.

كما جمع الوسم باللغة الإنكليزية “ #SaudiCapturesISISLeader “ مدونين من دول غير عربية، للتعليق على أخبار القبض على أحد قادة تنظيم ”داعش“ الذي يشغل مصيره الكثير من دول العالم.

وتداول عدد كبير من المدونين، صورًا ومقاطع فيديو للعملية الأمنية، وزعها التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، ويظهر ”أبو أسامة المهاجر“ مكبلاً ومحاطًا بجنود سعوديين.

وقال نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان ، إن ”العملية التي قام بها جنودنا الأشاوس بكل احترافية، وإقدام، بالقبض على زعيم داعش في اليمن، تؤكد النجاحات المستمرة لأبطالنا سيوف التوحيد في دحر أعداء الدين والوطن“.

وأضاف في تغريدات على حسابه في ”تويتر“ ”قالها سمو سيدي ولي العهد (سندمر التطرف)، وهاهم رجاله الشجعان، جنود الوطن، يحققون منجزًا مهمًا في محاربة التطرف والإرهاب، وهم مستمرون بعزم لا يلين في حماية وطننا وعقيدتنا“.

وتابع الأمير خالد: ”عملية القبض على زعيم داعش التي تمت بتوفيق الله تعالى، في وقت قياسي، ولم تنتج عنها أية خسائر سواء في صفوف جنودنا أو بين المدنيين، تدل على التقدم والتطور الكبير الذي شهدته قواتنا المسلحة بقيادة وتوجيه سمو سيدي ولي العهد وزير الدفاع“.

كما علق وزير الدولة للشؤون الخارجية، عادل الجبير، على أسر زعيم داعش في اليمن، وقال إن ”العملية النوعية التي أدت إلى القبض على زعيم تنظيم داعش في اليمن، هي استمرار لنجاحات المملكة وجهودها المشهودة وتأكيد لالتزام حكومة المملكة العربية السعودية، في مواجهة كل قوى التطرف والإرهاب“.

ومن المتوقع أن تلقى عملية القبض على زعيم ”داعش“ في اليمن، مزيدًا من ردود الفعل الدولية في الساعات القادمة، بالنظر لخطورة التنظيم والجهود الدولية لإنهاء وجوده.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com