التحالف يعلن استهدافه قوارب حوثية ملغومة في الحديدة

التحالف يعلن استهدافه قوارب حوثية ملغومة في الحديدة

المصدر: فريق التحرير

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، استهدافه قوارب حوثية ملغومة حول مدينة الحديدة الساحلية، بعد أن أطلق الحوثيون صاروخًا على محطة كهرباء في جنوب المملكة.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، إن ”قيادة القوات المشتركة للتحالف نفذت فجر الجمعة، عملية استهداف نوعية شمال محافظة الحديدة ضد أهداف معادية تتبع للميليشيا الحوثية تمثل هجومًا وشيكًا يهدد الأمن الإقليمي والدولي“.

وأوضح المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن ”الأهداف شملت خمسة زوارق مفخخة ومسيرة عن بعد تم تجهيزها من قبل الميليشيا الحوثية لتنفيذ أعمال عدائية وعمليات إرهابية تهدد خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر“.

وأضاف أن ”الميليشيا الحوثية تتخذ من محافظة الحديدة مكانًا لإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار، وكذلك القوارب المفخخة والمسيرة عن بعد في انتهاك لنصوص اتفاق ستوكهولم واتفاقية وقف إطلاق النار بالحديدة“.

وأكد أن ”قيادة القوات المشتركة للتحالف لها الحق المشروع باتخاذ وتنفيذ إجراءات الردع المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية مع استمرار دعمها لكافة الجهود السياسية لتطبيق اتفاق ستوكهولم وإنهاء الانقلاب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com