السعودية

دلال ودعاء.. ما الذي كشفته أحدث واقعة هروب لفتيات من السعودية؟
تاريخ النشر: 15 يونيو 2019 13:27 GMT
تاريخ التحديث: 15 يونيو 2019 13:44 GMT

دلال ودعاء.. ما الذي كشفته أحدث واقعة هروب لفتيات من السعودية؟

أوقفت شبكة تويتر حسابات مرتبطة بأختين سعوديتين فرتا من بلادهما إلى تركيا لطلب اللجوء؛ هربًا من سوء المعاملة العائلية في بلدهم الأم، على حد زعمها. وأغلقت الشبكة كذلك حسابين يزعمان أنهما لـدعاء 22 عامًا، ودلال الشويكي 20 عامًا. وكانت الشقيقتان قد نشرتا مقاطع فيديو وصورًا فوتوغرافية ورسائل؛ للمطالبة بتدخل منظمات حقوقية، مدعيتان أنهما متواجدتان في تركيا بعد الهروب من سوء معاملة مزعومة. https://twitter.com/ExMuslimTV/status/1139203837212934145 غير أن قضيتهما لم تحظ باهتمام يذكر، فيما يبدو أنه تراجع للاهتمام بمثل هذه القضايا بعد واقعتين كرس لهما الإعلام والهيئات الدولية اهتمامًا غير مسبوق. وكانت العديد من التقارير الإعلامية السعودية قد أوضحت، أن هروب الفتيات قضية

+A -A
المصدر: فريق التحرير

أوقفت شبكة تويتر حسابات مرتبطة بأختين سعوديتين فرتا من بلادهما إلى تركيا لطلب اللجوء؛ هربًا من سوء المعاملة العائلية في بلدهم الأم، على حد زعمها.

وأغلقت الشبكة كذلك حسابين يزعمان أنهما لـدعاء 22 عامًا، ودلال الشويكي 20 عامًا.

وكانت الشقيقتان قد نشرتا مقاطع فيديو وصورًا فوتوغرافية ورسائل؛ للمطالبة بتدخل منظمات حقوقية، مدعيتان أنهما متواجدتان في تركيا بعد الهروب من سوء معاملة مزعومة.

غير أن قضيتهما لم تحظ باهتمام يذكر، فيما يبدو أنه تراجع للاهتمام بمثل هذه القضايا بعد واقعتين كرس لهما الإعلام والهيئات الدولية اهتمامًا غير مسبوق.

وكانت العديد من التقارير الإعلامية السعودية قد أوضحت، أن هروب الفتيات قضية أسرية لا تخص الدولة ولا يجب أن يتم التعاطي معها كمسألة سياسية.

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك