بعد استهداف مطار أبها.. خالد بن سلمان: سنواجه الحوثيين بحزم وصرامة

بعد استهداف مطار أبها.. خالد بن سلمان: سنواجه الحوثيين بحزم وصرامة

المصدر: إرم نيوز

أدان نائب وزير الدفاع في السعودية، الأمير خالد بن سلمان، استهداف ميليشيا الحوثي لمطار أبها، متوعدًا بأن بلاده ستواجه الحوثيين بحزم وصرامة.

وقال الأمير خالد، في سلسلة تغريدات له على ”تويتر“، فجر الخميس: ”تستمر ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران في جرائمها الخارجة على القانون والبعيدة عن الأخلاق والمتسقة مع سلوك داعميها، باستهداف مطار أبها الدولي والتسبب بإصابة مدنيين أبرياء من جنسيات مختلفة“.

وأضاف أن ”استهدافهم اليوم لمطار مدني تجاوز يوضح للعالم فداحة التصعيد الإيراني للإضرار بأمن المنطقة واستقرارها“.

وأكد أن المملكة ستواجه ”جرائم ميليشيا الحوثي بحزم لا ينثني وصرامة لا تنكسر“.

وتابع أن ”وسائل الردع الحازمة سيتم اتخاذها للتصدي لهذه الميليشيات الإرهابية، وأؤكد أننا سنردع كل من يحاول المساس بأمننا ومصالحنا، مع التزامنا بالقوانين الدولية والقواعد العرفية كافة حفاظًا على أمن واستقرار المنطقة“.

وقال إنه ”منذ 40 عامًا والنظام الإيراني يعبث في منطقتنا، يصنع الموت وينشر الفوضى والدمار ويرعى الإرهاب ويمول الإرهابيين ومنهم ميليشيا الحوثي“.

وطالب الأمير ”المجتمع الدولي وكل الدول الداعية للأمن والسلم الدوليين، بالقيام بواجباتها لوقف هذه الممارسات الخطيرة التي قد تؤدي إلى ما لا يحمد عقباه“.

وفي السياق، توعد سفير السعودية لدى اليمن محمد آل جابر، ميليشيات الحوثي، بـ“الرد الحازم“ على استهدافها مطار أبها.

وقال آل جابر في سلسلة تغريدات كتبها على تويتر: ”سيكون الردع حازمًا ضد ميليشيات ‎الحوثي المدعومة من ‎ايران في ‎اليمن، وسنقف بصلابة راسخة وعزم لا يلين، ضد كل من يمس أمن واستقرار بلادنا الطاهرة“.

وأضاف أن ”العمل الإرهابي الذي نفذته الميليشيات ‎الحوثية، لاستهداف مطار أبها المدني، لا تجيزه كل الأعراف والقوانين والأخلاق التي تحترمها كل دول العالم عدا إيران وأتباعها“.

‏وتابع: ”يستمر النظام ‎الايراني في تحدي المجتمع الدولي ويختبر إرادته بتصعيد المواقف ونشر الفوضى والدمار ودعم الإرهاب وتمويله، والسعي لإحباط جهود السلام في اليمن، وإفشال اتفاق ‎ستوكهولم“.

وطالب بـ“اتخاذ موقف دولي حازم ضد هذا النظام وميليشياته، حفاظًا على الأمن والاستقرار في المنطقة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com