عباس: الأقصى يتعرض لمخططات إسرائيلية تهدف لتقسيمه مكانيًا وزمانيًا‎

عباس: الأقصى يتعرض لمخططات إسرائيلية تهدف لتقسيمه مكانيًا وزمانيًا‎

المصدر: الأناضول

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن ”مدينة القدس تتعرض الآن لحملة شرسة من الاحتلال الإسرائيلي تهدف لطمس هويتها وتاريخها ومقدساتها، وتقسيم المسجد الأقصى زمانيًا ومكانيًا“.

جاء ذلك في كلمة عباس أمام قمة منظمة التعاون الإسلامي، في دورتھا الـ14 العادیة، التي انطلقت في مدينة مكة المكرمة منتصف ليل الجمعة – السبت، تحت عنوان ”يدًا بيد نحو المستقبل“، ووزعت على الإعلام.

وأضاف ”المسجد الأقصى على وجه الخصوص يتعرض هذه الايام إلى مخططات إسرائيلية تهدف لتقسيمه مكانيًا وزمانيًا“.

وشدد على أن ”الشعب الفلسطيني لن يقبل أي مساس بالقدس وسيستمر في الدفاع عنها“، مضيفًا ”لن نقبل أبدًا بيع القدس أو التخلي عن ثوابتنا الوطنية ولن نركع إلا لله وحده“.

واتهم ”عباس“ الإدارة الأمريكية بدعم دولة الاحتلال في التصرف فوق القانون، وقال ”الولايات المتحدة دمرت أسس ومرجعيات السلام“.

وأشار إلى الأزمة المالية الخانقة التي تعاني منها السلطة الفلسطينية جراء اقتطاع ”إسرائيل“ جزءًا من أموال الضرائب الفلسطينية.

ودعا الرئيس الفلسطيني القادة ”للعمل على تفعيل قرارات القمم السابقة الخاصة بتوفير شبكة أمان مالية، في ظل هذه الظروف الصعبة والحصار الظالم الممارس على شعبنا“، معربًا عن ”تقديره عاليًا للدول التي أوفت بالتزاماتها، داعيًا الدول الشقيقة الأخرى إلى أن تحذو حذوها“.