مجلس الوزراء السعودي يؤكد رغبة المملكة في تجنب الحرب واستقرار سوق النفط

مجلس الوزراء السعودي يؤكد رغبة المملكة في تجنب الحرب واستقرار سوق النفط

المصدر: الأناضول

قالت الرياض إنها ستفعل ما في وسعها لمنع قيام أي حرب بالمنطقة، مطالبة المجتمع الدولي بـ“تحمل مسؤولياته باتخاذ موقف حازم من النظام الإيراني“.

جاء ذلك في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، عقب ترؤس العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، جلسة مجلس الوزراء في وقت متأخر من مساء الثلاثاء بقصر السلام في جدة.

وأوضح البيان أن ”مجلس الوزراء اطلع على جملة من التقارير عن تطورات الأوضاع على الصعيدين الإقليمي والدولي ومختلف الجهود بشأنها“.

وتطرق المجلس لدعوة العاهل السعودي لعقد قمتين خليجية وعربية طارئتين في مكة نهاية مايو/أيار الجاري ”بعد تصرفات النظام الإيراني ووكلائه (في إشارة للحوثيين) في المنطقة، وتداعياتها الخطيرة على السلم والأمن الإقليمي والدولي، وعلى إمدادات واستقرار أسواق النفط العالمية“.

وجدد مجلس الوزراء السعودي ”تأكيد المملكة على السلام في المنطقة وأنها لا تسعى إلى غير ذلك، وستفعل ما في وسعها لمنع قيام أي حرب، وأن يدها دائمًا ممتدة للسلم وتسعى لتحقيقه“.

وأوضح أن ”المملكة ترى أن من حق شعوب المنطقة بما فيها الشعب الإيراني أن تعيش في أمن واستقرار وأن تنصرف إلى تحقيق التنمية“.

وطالب المجتمع الدولي بـ“تحمل مسؤولياته باتخاذ موقف حازم من النظام الإيراني لمنعه من نشر الدمار والفوضى في العالم أجمع، وأن يبتعد هو ووكلاؤه عن التهور وتجنيب المنطقة المخاطر“.

وأعرب مجلس الوزراء السعودي عن أمل المملكة أن تحقق الدورة الرابعة عشرة للقمة الإسلامية العادية لمنظمة التعاون الإسلامي المقررة نهاية الشهر بمكة ”موقفًا موحدًا تجاه مختلف القضايا والأحداث الجارية في العالم الإسلامي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com