بعد ساعات من تركيبها.. مجهول يطلق النار على كاميرا ساهر في الطائف بالسعودية (فيديو)

بعد ساعات من تركيبها.. مجهول يطلق النار على كاميرا ساهر في الطائف بالسعودية (فيديو)

المصدر: الرياض - إرم نيوز

تداول ناشطون سعوديون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يوم الجمعة، مقطع فيديو يوثق فيه صاحبه لحظة إطلاقه النار على كاميرا نظام ”ساهر“ المروري بإحدى مناطق الطائف، بعد ساعات من تركيبها.

وانتشر الفيديو بشكل مكثف عبر موقع التواصل الاجتماعي، ودوّن من قام بالفعل على المقطع  ”ركبوا ساهر في قياء الفجر.. جاهم الرد الظهر“.

View this post on Instagram

تداول ناشطون سعوديون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يوم الجمعة، مقطع فيديو يوثق فيه صاحبه لحظة إطلاقه النار على كاميرا نظام ”ساهر“ المروري بإحدى مناطق الطائف، بعد ساعات من تركيبها. وانتشر الفيديو بشكل مكثف عبر موقع التواصل الاجتماعي، ودوّن من قام بالفعل على المقطع ”ركبوا ساهر في قياء الفجر.. جاهم الرد الظهر“. وأصاب الفاعل الكاميرا بأكثر من رصاصة، فيما لم تتضح بعد أسباب فعلته ولم تعلق الجهات المسؤولة على الحادثة. وتباينت ردود أفعال السعوديين على الواقعة بين مؤيد ومعارض، لكنها في مجملها طالبت الجهات المختصة بملاحقة الفاعل وإيقاع العقوبة به. #إرم_نيوز #السعودية #الطائف #فيديو #أخبار #منوعات #مرور #ساهر #كاميرا #رادار #لايك #تفاعل #ترند #اكسبلور #ksa #saudiarabia #SAUDI #VIDEO

A post shared by إرم نيوز (@eremnews) on

وأصاب الفاعل الكاميرا بأكثر من رصاصة، فيما لم تتضح بعد أسباب فعلته ولم تعلق الجهات المسؤولة على الحادثة.

وتباينت ردود أفعال السعوديين على الواقعة بين مؤيد ومعارض، لكنها في مجملها طالبت الجهات المختصة بملاحقة الفاعل وإيقاع العقوبة به.

كما أنها ليست المرة الأولى التي يحدث فيها اعتداء على كاميرات ساهر، وسبق أن أعلنت الشرطة السعودية توقيف معتدين عليها في السجون.

ونظام ساهر هو نظام آلي لإدارة حركة المرور باستخدام نظم إلكترونية تغطي المدن الرئيسية في المملكة العربية السعودية.

والتقنية المستخدمة في هذا النظام هي شبكة الكاميرات الرقمية المتصلة بمركز للمعلومات، والذي بدوره يقوم بالتحقق من المخالفة فنيًا ومن ثم طلب معلومات المالك من قاعدة البيانات، ثم إصدار المخالفات المتعلقة بالسرعة وقطع الإشارة بهدف تحسين مستوى السلامة المرورية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com