من هو عبدالهادي المنصوري الرئيس الجديد لهيئة الطيران المدني السعودي؟‎

من هو عبدالهادي المنصوري الرئيس الجديد لهيئة الطيران المدني السعودي؟‎

المصدر: قحطان العبوش- إرم نيوز

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، فجر الأربعاء، أمرًا ملكيًا عين فيه الأكاديمي السعودي الشاب، عبدالهادي المنصوري في منصب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بمرتبة وزير.

والمنصوري هو مساعد لوزير النقل السعودي منذ منتصف العام الماضي، ومن غير الواضح إن كان سيبقى في منصبه ذاك بعد تعيينه رئيسًا لهيئة الطيران المدني.

وقال المنصوري عقب تعيينه بمنصبه الجديد ”أتقدّم بخالص الشكر والتقدير لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده -أيّدهما الله- على الثقة الكريمة بتعييني رئيسًا للهيئة العامة للطيران المدني، سائلاً الله أن أكون عند حسن ظن القيادة، وأن يمدّني بتوفيقه للمساهمة في تحقيق تطلّعاتها لتطوير قطاع الطيران المدني في المملكة“.

والاسم الكامل للمسؤول السعودي الجديد، هو عبدالهادي بن أحمد بن عبدالوهاب المنصوري، وهو من مواليد العام 1976، ويحمل شهادة البكالوريوس في علوم الحاسب الآلي من جامعة الملك عبدالعزيز.

وتضم محطات عمله السابقة، تعيينه وكيلاً لوزارة الصحة للموارد البشرية، ومستشارًا لوزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ومديرًا للموارد البشرية في تلك الوزارة، ووكيلاً لوزارة النقل للخدمات المشتركة.

ومثل المنصوري قبل أيام قليلة، بلاده في اجتماع الجمعية العامة الاستثنائية للمنظمة العربية للطيران المدني في العاصمة المغربية الرباط.

وتستثمر السعودية طاقات عدد كبير من الأكاديميين الشباب في مناصب قيادية بالتزامن مع سعي البلاد منذ نحو ثلاث سنوات لتطبيق خطة تنموية عملاقة تستهدف تنويع مصادر الدخل للاقتصاد بعيدًا عن النفط.

وتشمل تلك الخطة التي تحمل اسم ”رؤية السعودية 2030“ تطوير قطاع النقل الجوي بحيث يدر على المملكة عوائد مالية كبيرة لمشاريع استثمارية ضخمة يجري العمل عليها وتتضمن خصخصة عدد من مطارات المملكة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة