مجلس الوزراء السعودي يعقد اجتماعًا ليليًا هو الأول من نوعه هذا العام.. تعرف على تفاصيله‎
مجلس الوزراء السعودي يعقد اجتماعًا ليليًا هو الأول من نوعه هذا العام.. تعرف على تفاصيله‎مجلس الوزراء السعودي يعقد اجتماعًا ليليًا هو الأول من نوعه هذا العام.. تعرف على تفاصيله‎

مجلس الوزراء السعودي يعقد اجتماعًا ليليًا هو الأول من نوعه هذا العام.. تعرف على تفاصيله‎

عقد مجلس الوزراء السعودي، مساء اليوم الثلاثاء، اجتماعًا ليليًا هو الأول له هذا العام، حيث يتغير عادةً موعد اجتماع الحكومة السعودية الأسبوعي من النهار إلى الليل خلال شهر رمضان المبارك.

وترأس العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الاجتماع الذي عقد بعد الإفطار في قصر السلام بمدينة جدة التي وصلها قبل أيام قادمًا من الرياض.

وحضر ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان الاجتماع، بجانب وزراء الحكومة الباقين، فيما صدرت سلسلة قرارات في ختام الاجتماع أوردتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية بشكل مفصل.

فقد قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية تعاون لإنشاء برنامج الموظفين المهنيين المبتدئين بين الحكومة السعودية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، وتعديل تنظيم صندوق التنمية الوطني، وإضافة ممثل من وزارة الاقتصاد والتخطيط إلى مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية.

كما قرر مجلس الوزراء أن "تتولى الهيئة العامة للعقار مباشرة الاختصاصات - المقررة نظاماً- المعهودة إلى وزارة العدل ووزارة الشؤون البلدية والقروية فيما يتعلق بالتسجيل العيني للعقار". بجانب الموافقة على الهيكل والدليل التنظيمي لوزارة التعليم، وتعديل تنظيم المركز الوطني للتخصيص، وعدد من التعيينات والترقيات الوظيفية.

ويترقب السعوديون باهتمام بالغ جلسات الحكومة الأسبوعية التي يرأسها العاهل السعودي شخصيًا أو نائبه، إذ تمس كثير من القرارات التي تصدر عن الاجتماعات التي يحضرها الوزراء حياة أبناء أكبر بلد خليجي بشكل مباشر، بالتزامن مع سير البلاد في خطة تنمية عملاقة تحت مسمى "رؤية السعودية 2030".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com