السعودية ترحب بقرارات المجلس الانتقالي.. والملك سلمان يقدم مساعدات للشعب السوداني – إرم نيوز‬‎

السعودية ترحب بقرارات المجلس الانتقالي.. والملك سلمان يقدم مساعدات للشعب السوداني

السعودية ترحب بقرارات المجلس الانتقالي.. والملك سلمان يقدم مساعدات للشعب السوداني

المصدر: فريق التحرير

أعلنت السعودية، تأييدها لما ارتآه الشعب السوداني حيال مستقبله، وما اتخذه المجلس العسكري الانتقالي من إجراءات تصب في مصلحة الشعب السوداني، وذلك في أول تعليق من المملكة على تطورات الأحداث في السودان.

View this post on Instagram

في أول رد فعل من أحداث السودان.. السعودية تؤكد تأييدها لما ارتآه الشعب السوداني حيال مستقبله، وما اتخذه المجلس العسكري الانتقالي من إجراءات تصب في مصلحة الشعب السوداني. . وأصدر خادم الحرمين، توجيهات للجهات المعنية في المملكة بتقديم حزمة من المساعدات الإنسانية تشمل المشتقات البترولية والقمح والأدوية. . #إرم_نيوز #الملك_سلمان #السعودية #السودان#أخبار #منوعات #جديد #صور #لايك #تفاعل #اعتصام_القيادة_العامة #عوض_بن_عوف #السودان_تنتفض #المجلس_العسكري_الانتقالي #عبدالفتاح_البرهان #مدن_السودان_تنتفض #ترند #البشير#عمر_البشير #sudan

A post shared by إرم نيوز (@eremnews) on

وقال بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية ”واس“ مساء السبت، ”تابعت المملكة العربية السعودية تطورات الأحداث التي تمر بها جمهورية السودان الشقيقة، والبيان الذي صدر عن رئيس المجلس العسكري الانتقالي، والمملكة العربية السعودية ومن منطلق العلاقات التاريخية التي تربط  البلدين والشعبين الشقيقين؛ تؤكد تأييدها لما ارتآه الشعب السوداني الشقيق حيال مستقبله، وما اتخذه المجلس العسكري الانتقالي من إجراءات تصب في مصلحة الشعب السوداني الشقيق“.

وأعلنت السعودية ”دعمها للخطوات التي أعلنها المجلس في المحافظة على الأرواح والممتلكات، والوقوف إلى جانب الشعب السوداني“، ودعت ”الشعب السوداني بفئاته وتوجهاته كافة إلى تغليب المصلحة الوطنية، وبما يحقق تطلعاتهم وآمالهم في الرخاء والتنمية والازدهار“.

ووفقًا للوكالة، فقد أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بـ“تقديم حزمة من المساعدات الإنسانية تشمل المشتقات البترولية والقمح والأدوية“، إسهامًا من المملكة في رفع المعاناة عن كاهل الشعب السوداني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com