مصدر عراقي: عبد المهدي سيقوم بالوساطة بين طهران والرياض – إرم نيوز‬‎

مصدر عراقي: عبد المهدي سيقوم بالوساطة بين طهران والرياض

مصدر عراقي: عبد المهدي سيقوم بالوساطة بين طهران والرياض

المصدر: إرم نيوز

قال مصدر عراقي مقرب من رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، السبت، إنّ الأخير سيقوم بدور الوساطة بين إيران التي يزورها حاليًا والمملكة العربية السعودية لتقريب وجهات النظر بين البلدين.

ونقلت إذاعة صوت ألمانيا ”دويتشه فيله“ عن مصدر سياسي مقرب من عبد المهدي، قوله إنّ ”الأخير سيطلق مبادرة خلال إقامته في العاصمة طهران لتقريب وجهات النظر بين طهران والرياض“، مضيفًا أنّ ”عبد المهدي سيزور الرياض بعد طهران“.

وأوضح  المصدر، أنّ ”عبد المهدي يريد تقديم مبادرة في طهران لتقريب وجهات النظر بين إيران والمملكة العربية السعودية“.

وكان رئيس الوزراء العراقي، وصل صباح السبت، إلى طهران بدعوة من حسن روحاني والتقى بالرئيس الإيراني والمرشد الأعلى علي خامنئي.

وتابع المصدر العراقي الذي لم يكشف عن هويته للإذاعة الألمانية، أنّ ”عبد المهدي أعد خطة لتقريب وجهات النظر بين طهران والرياض، وسيقوم بعرض خطته ومبادرته على المسؤولين الإيرانيين والسعوديين“.

وكانت السعودية قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع إيران على خلفية قيام محتجين إيرانيين بإحراق سفارة المملكة في طهران وقنصليتها في ”مشهد“ مطلع كانون الثاني/يناير 2016، على خلفية إعلان الرياض إعدام رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر بعد إدانته بقضايا إرهابية.

ويتمتع العراق بعلاقات قوية مع إيران والسعودية في المرحلة الراهنة، حيث وصل إلى بغداد مساء الأربعاء الماضي، أكبر وفد اقتصادي سعودي إلى العراق برئاسة وزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي، حيث ضم الوفد 100 شخصية سعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com