السعودية.. قطيع قرود فوق جبل النور يتسبب بمقتل شخص قرب غار حراء
السعودية.. قطيع قرود فوق جبل النور يتسبب بمقتل شخص قرب غار حراءالسعودية.. قطيع قرود فوق جبل النور يتسبب بمقتل شخص قرب غار حراء

السعودية.. قطيع قرود فوق جبل النور يتسبب بمقتل شخص قرب غار حراء

لقي عامل نظافة مصرعه، الجمعة، بعدما سقط على صخور جبل النور من مكان مرتفع خلال هروبه من قطيع قرود فاجأه فوق الجبل بالقرب من غار حراء.

وقالت وسائل إعلام محلية إن العامل من الجنسية البنغالية، ويعمل لصالح إحدى شركات النظافة في المشاعر المقدسة.

ووقعت الحادثة عندما كان الرجل فوق جبل النور بالقرب من غار حراء التاريخي، قبل أن يفر مفزوعًا من القرود التي ظهرت في المكان، ويتعثر ثم يسقط فيلقى حتفه.

وتحقق السلطات الأمنية المختصة في الحادثة بعد أن حضرت إلى المكان برفقة فريق من الهلال الأحمر لم يتمكن من إسعاف عامل النظافة الذي قضى فور سقوطه.

ورغم ملاحقتها من قبل الجهات المختصة، تتواجد القرود على جبل النور مسببة كثيرًا من حالات الفزع والخوف بين زواره الكثر على مدار العام، بما في ذلك التسبب بحوادث انزلاق خطيرة قادت قبل نحو 3 أعوام إلى مصرع حاج تركي كان يلاحق قردًا خطف حقيبته قبل أن يسقط ويلقى حتفه.

ويحرص كثير من الحجاج، والمعتمرين، وزوار الحرم المكي الشريف، على زيارة غار حراء رغم صعوبة الوصول إليه في أعلى جبل النور، إذ يرتبط بذكرى هجرة الرسول محمد -عليه الصلاة والسلام- من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com