تحذير للبنوك السعودية من حجز أو استقطاع مخصصات المستفيدين من ”سند محمد بن سلمان“ – إرم نيوز‬‎

تحذير للبنوك السعودية من حجز أو استقطاع مخصصات المستفيدين من ”سند محمد بن سلمان“

تحذير للبنوك السعودية من حجز أو استقطاع مخصصات المستفيدين من ”سند محمد بن سلمان“

المصدر: فريق التحرير

حذّرت مؤسسة النقد العربي السعودية، يوم الخميس، جميع البنوك والمصارف من حجز أو استقطاع أي مبالغ ترد لحسابات المستفيدين من برنامج ”سند محمد بن سلمان”.

وأوضحت المؤسسة، في بيان لها نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية ”واس“، أن هذا التوجيه يأتي إلحاقًا لتعميماتها السابقة التي تقضي بمنع جميع البنوك والمصارف من حجز المبالغ المودعة من الجمعيات الخيرية في الحسابات البنكية المحجوزة بموجب أوامر قضائية.

يذكر أن برنامج ”سند محمد بن سلمان“ أحد المبادرات الاجتماعية والخيرية التي يتبناها الأمير محمد بن سلمان، التي تتنوع بين الدعم المادي والمعنوي، المعني بمساندة المتزوجين حديثًا، بهدف تخفيف أعباء الزواج عليهم.

وحثت مؤسسة النقد البنوك والمصارف في تعميمها بمنع الاستقطاع من تلك المبالغ مقابل سداد القروض الشخصية والالتزامات التمويلية الأخرى.

وفي كانون الأول/ديسمبر، وجه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بإطلاق مبادرة تحمل اسمه هي ”سند محمد بن سلمان“، وبدأت بالإعلان عن ”سند الزواج“.

وتهدف مبادرة ”سند محمد بن سلمان“ إلى ”تلمّس احتياج فئات المجتمع المختلفة، ومساندتها لتحقيق التنمية والازدهار وتقديم الدعم المادي لشرائح المجتمع السعودي من خلال آليات ملائمة“.

وجاءت الفكرة من هذه المبادرة لأجل ”توحيد جهود العمل غير الربحي المُختص بالمساندة المادية للفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع، لإيجاد نوع من التوازن بين فئاته، من خلال مبادرات فعالة تهدف إلى تقديم العون المباشر، وتضع في الوقت ذاته التحولات الاقتصادية، والطموحات المُستقبلية بعين الاعتبار حتى تصنع أثرًا مستدامًا وأقوى في الرسالة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com