العراق يقدم 186 فرصة استثمارية للشركات السعودية – إرم نيوز‬‎

العراق يقدم 186 فرصة استثمارية للشركات السعودية

العراق يقدم 186 فرصة استثمارية للشركات السعودية

المصدر: محمد عبد الجبار - إرم نيوز

قدمت جمهورية العراق، الخميس، 186 فرصة استثمارية للشركات السعودية، خلال زيارة يقوم بها حاليًا وفد سعودي حكومي كبير يضم مستثمرين ورجال أعمال الى العاصمة العراقية بغداد.

وقال وزير التجارة والاستثمار السعودي، ماجد القصبي، في مؤتمر صحفي مشترك مع نائب رئيس الوزراء العراقي وزير النفط ثامر الغضبان، إنه ”تم الاتفاق على تشكيل مجلس أعمال مشترك سعودي عراقي، لتبادل فرص الاستثمار بين البلدين“.

وبين القصبي أنه ”سيتم التوقيع عليه خلال زيارة رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي إلى الرياض“، كما تم الاتفاق على إنشاء منطقة تجارة ستتم دراسة جدواها وآلية تنفيذها وسيتم الإعلان عنها قريبًا.

وأضاف وزير التجارة والاستثمار السعودي أن ”التفاهمات مع الجانب العراقي توصلت إلى توفير 186 فرصة لرجال الأعمال السعوديين للاستثمار في بغداد“.

من جانبه، قال نائب رئيس الوزراء العراقي خلال المؤتمر الصحفي إن ”المجلس التنسيقي العراقي السعودي ناقش مجموعة من الفقرات التي تم العمل عليها منذ أسابيع، واللجان استكملت إعداد ملفات التفاهم التي ستوقع في الرياض، وبعد استكمال اللجان محاضر اجتماعاتها استعرض المجلس وأعضاء اللجان ما توصلوا إليه، وتم توقيع هذه المحاضر بين الجانبين“.

وأضاف الغضبان أن ”مذكرات التفاهم ستوقع في الرياض بحضور رئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي“، مؤكدًا أنه ”تمت مناقشة جملة من المهام، كتشكيل مجلس رجال الأعمال بين الرياض والعراق، كما جرى استعراض هدية ملك السعودية لإنشاء ملعب رياضي في منطقة بسماية“.

وأنهى المسؤول العراقي بقوله ”الاجتماع اختتم بالاتفاق على النقاط الرئيسية كافة، وسوف تتم تسمية الأشخاص للبدء بهذه اللجان، إضافة إلى تحديد خريطة طريق لتعمل بها اللجان، وتشكيل لجان من البلدين لتتابع ما تم الاتفاق عليه بين الطرفين“.

ووصل الأربعاء وفد سعودي حكومي كبير، بالإضافة إلى عدد من المستثمرين، إلى العاصمة العراقية بغداد، لإجراء مباحثات بين اللجنتين التنسيقيتين العراقية والسعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com