وسط توقع أمطار غزيرة.. السعودية تحذر مواطنيها من "النظرة القاتلة"
وسط توقع أمطار غزيرة.. السعودية تحذر مواطنيها من "النظرة القاتلة"وسط توقع أمطار غزيرة.. السعودية تحذر مواطنيها من "النظرة القاتلة"

وسط توقع أمطار غزيرة.. السعودية تحذر مواطنيها من "النظرة القاتلة"

حذرالدفاع المدني السعودي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، المواطنين من ما أسماها "النظرة  القاتلة" وهي المجازفة بالاقتراب من مجاري السيول والنظر إليها عند هطول الأمطار الغزيرة ما يتسبب بالإصابة بالدوار والسقوط .

وأوضح الدفاع المدني أن "النظر إلى مجرى السيل الناجم عن الأمطار الغزيرة، قد يؤدي إلى الإصابة بالدوار ومن ثم السقوط، كما أن المياه قد تغطي جسرًا منجرفًا أو طريقًا مكسرًا، لذلك يلزم الحذر والانتباه، بالإضافة إلى عدم ترك الأطفال يلعبون حول مناطق تجمعات المياه والسيول كونهم لا يدركون مدى الخطورة، لذلك فمراقبتهم واجبة".

 وقال إنه "ينبغي الحذر عند هطول الأمطار بعدم المجازفة بالجلوس في مجاري السيول أو عبورها، وعدم الاقتراب من تجمعات المياه. فعادة تكون حوافها قابلة للانهيار، مع اتباع المسارات والطرق المستخدمة قدر الإمكان".

وأضاف الدفاع المدني أن "الأمطار الغزيرة وجريان المياه يؤديان إلى ميل في مكان أو انجراف الطريق، ما يتطلب الحذر أثناء قيادة المركبات، فضلاً عن عدم المجازفة بتجاوز مجاري السيول، فقد تداهم المركبة السائق ويزداد تدفقها ومنسوبها بسرعة عالية فتتعذر مغادرة المركبة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com