السعودية تنشئ مركزًا عسكريًا جديدًا شرق البلاد.. تعرف على مركز الحرب الجوي (صور)
السعودية تنشئ مركزًا عسكريًا جديدًا شرق البلاد.. تعرف على مركز الحرب الجوي (صور)السعودية تنشئ مركزًا عسكريًا جديدًا شرق البلاد.. تعرف على مركز الحرب الجوي (صور)

السعودية تنشئ مركزًا عسكريًا جديدًا شرق البلاد.. تعرف على مركز الحرب الجوي (صور)

وضع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، في وقت متأخر من مساء الأحد، في قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران، حجر الأساس لمشروع إنشاء مركز عسكري جديد يقع شرق البلاد ويحمل اسم "مركز الحرب الجوي".

وأظهرت صور نشرتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية، ولي العهد وهو وزير الدفاع أيضًا، ونائب رئيس مجلس الوزراء، في القاعدة العسكرية يلمس شاشة إلكترونية إيذانًا ببدء العمل بالمركز العسكري الجديد.

وكشف قائد القوات الجوية السعودية، الفريق تركي بن بندر بن عبدالعزيز، قبل نحو أسبوعين، عن عزم بلاده إنشاء المركز العسكري الجديد، وقال حينها إنه مماثل لما هو موجود في قاعدة ”نيليس“ الجوية بولاية نيفادا الأمريكية.

ويتكون "مركز الحرب الجوي" من مبنى قيادة المركز والتي تضم بوابة رئيسة للمركز مع المتطلبات الأمنية، وحظائر لصيانة الطائرات، ومكاتب الأطقم الفنية، ومستودع المعدات الأرضية، ومرافق الخدمات، ومظلات شمسية لعدد 24 طائرة، وساحة وقوف للطائرات، وممرات جانبية، وميدان حرب إلكترونية.

وسيتم من خلال المركز الجديد دعم الجاهزية القتالية للقوات الجوية السعودية، وتنفيذ تمارين مشتركة ومختلطة مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة، بالإضافة إلى التدريب في بيئة حرب إلكترونية متطورة، لاستخدام تكتيكات وأساليب قتالية ذات فاعلية وتقييمها، من خلال تمكين المختصين بالقوات الجوية من قراءة النتائج في واقع مماثل لواقع المعارك الحقيقية.

وتقول السعودية إن المركز الجديد يوفر قدرة متقدمة لتدريب الأطقم الجوية والفنية والمساندة في الحرب الحديثة، ويسهم في تطوير وتحديث للخطط القتالية المضادة للتهديدات المحتملة، وتطوير وتقييم قدرات القوات الجوية، وتوحيد المفاهيم والعقائد القتالية، واختبار وتقييم الأنظمة والأسلحة ومدى فاعليتها وتأثيرها.

وتولي الرياض قطاعها العسكري أولوية في كل النواحي، بالتزامن مع دور محوري تلعبه في المنطقة والعالم بالنظر لمكانتها السياسية والاقتصادية والدينية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com