في حالة نادرة.. ثلوج متوقعة في السعودية و جدة تسجل درجات حرارة أقل من الرياض
في حالة نادرة.. ثلوج متوقعة في السعودية و جدة تسجل درجات حرارة أقل من الرياضفي حالة نادرة.. ثلوج متوقعة في السعودية و جدة تسجل درجات حرارة أقل من الرياض

في حالة نادرة.. ثلوج متوقعة في السعودية و جدة تسجل درجات حرارة أقل من الرياض

قال خبراء طقس استنادًا للخرائط المستلمة من نماذج الطقس العالمية، إن مناطق شمال السعودية ستكون يومي الأحد والاثنين، تحت تأثير منخفض جوي عميق يؤثر على كامل بلاد الشام منذ يوم السبت.

وبحسب التوقعات سيمتد تأثير هذا المنخفض مساء الأحد ويوم الاثنين، ليؤثر على شمال السعودية، لا سيما مرتفعات تبوك ومنطقة الجوف، إذ تشير آخر القراءات إلى توقع تساقط الثلوج فجر الاثنين في مرتفعات تبوك العالية، مثل مرتفعات اللوز وعلقان والظهر والشوف.

ونقلت صحيفة سبق السعودية، على لسان محلل ومؤسس عالم الطقس عبدالله الحربي، توقعه بأن تصل درجة الحرارة فجر يوم الاثنين في جدة 17 والرياض 20 درجة، وهي من النوادر أن تسجل جدة أقل من الرياض، وهذا يعود إلى هبوب الرياح الدافئة على الرياض والشرقية، متوقعًا أن تسجل مناطق الشمال (تبوك والجوف)، 3درجات فقط.

ومن المتوقع أن تتأثر مناطق واسعة في السعودية بحالة من عدم الاستقرار الجوي، ينجم عنها هطول أمطار رعدية، يوم الأحد، مثل القصيم والرياض والشرقية وحفرالباطن ونجران والجوف وعرعر وشرق كل عسير ومكة، نتيجة التقاء الرياح الباردة القادمة من الشمال مع التيارات المدارية الدافئة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com