تونسيون يرحبون بحضور الملك سلمان للقمة العربية في بلادهم

تونسيون يرحبون بحضور الملك سلمان للقمة العربية في بلادهم

المصدر: يحيى مروان- إرم نيوز

رحب تونسيون على مواقع التواصل الاجتماعي بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الذي يزور تونس الخميس المقبل على رأس وفد كبير رفيع المستوى، لحضور فعاليات القمة العربية، تلبية لدعوة من الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي.

وظهرت لافتات عملاقة ترحب بالملك سلمان في العديد من الأماكن بالعاصمة تونس رافعة شعار ”تونس ترحب بالملك سلمان“، حيث تفاعل معها عدد كبير من التونسيين.

وسيرافق الملك سلمان وفد يضم عشرات رجال الأعمال والسياسيين والإعلاميين وأكثر من ألف مرافق من عدة اختصاصات.

وقال السفير السابق والناشط السياسي سمير عبد الله إن تونس ترحب بضيوفها الكرام في القمة العربية التي ستسهم في تعزيز العلاقات بين الدول العربية.

وكتب تديونة جاء فيها ”البعض مستاء من صورة ترحب بالملك السعودي، مثلما احتجوا على زيارات السيسي وأردوغان وولي العهد محمد بن سلمان، إنها مزايدات أيديولوجية وشعبوية مقيتة“.

وأضاف سمير عبد الله ”هذه قمة عربية ستساهم في إشعاع صورة تونس في العالم، وتدعم الحركة السياحية والتجارية، مرحبًا بضيوف تونس وكفانا صراعات ومزايدات“.

ونشر النشاط السياسي حسن المناعي فيديو على صفحته في ”تويتر“ رحب فيه بزيارة الملك سلمان بن عبد العزيز .

وقال حسن المناعي: ”مرحبًا بالملك سلمان ضيفًا عزيزًا ومبجلاً عند التونسيين، فهو من أبرز قادة العرب والمسلمين على الإطلاق، نتمنى أن تكون زيارته مباركة“.

واعتبر المناعي أن هذه الزيارة ستفتح صفحة جديدة من العلاقات المتميزة بين البلدين، متمنيًا أن يكون استقباله في تونس يليق بمقامه.

وكتب المدون أشرف مرابط منشورًا على صفحته في ”فيسبوك“ رحب فيه بالزيارة، وجاء فيه ”الملك سلمان ضيف على تونس، ولا بد من الترحيب به، تونس تجمعها علاقة جيدة بالعربية السعودية“.

ونشر في صفحة ”تونسية“ على ”تويتر“ تغريدة جاء فيها ”فرحت كثيرًا عندما رأيت لافتات كبيرة ترحب بضيفها الملك سلمان بن عبد العزيز.. أهلًا وسهلًا بخادم الحرمين الشريفين في بلده الثاني تونس الخضراء“.

وكتبت الناشطة الحقوقية ضحى المناعي تغريدة على ”تويتر“ رحبت فيها بزيارة الملك سلمان قائلة: ”الملك سلمان مرحب به في تونسنا العزيزة وقدومه لبلدنا شرف كبير لنا، اللهم احفظ الملك سلمان وولي عهده.. تحية تقدير من تونس للسعودية الشقيقة“.

وكانت الرئاسة التونسية قد أعلنت مساء أمس الاثنين أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود سيقوم بزيارة رسمية يوم الخميس المقبل إلى تونس.

ومن المقرر أن يلتقي الملك سلمان الرئيس الباجي قايد السبسي ورئيس الوزراء يوسف الشاهد، قبل أن يشارك في قمة الجامعة العربية يوم الأحد المقبل.

وستشكل الزيارة فرصة لتونس لاقتراح مشاريع من المحتمل أن تجذب استثمارات سعودية جديدة، إذ يبلغ حجم هذه الاستثمارات حاليًا ملياري دينار تونسي، أي ما يعادل 600 مليون يورو.

وأعلنت وزارة الشؤون الخارجية التونسية أن الملك سلمان سيرافقه وفد يضم أكثر من ألف شخص في الزيارة الثنائية وحضور القمة العربية، والتي ستليها ندوة اقتصادية عربية– صينية في الثاني من شهر نيسان/ أبريل المقبل.

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد زار تونس نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أثناء مغادرته للمشاركة في قمة مجموعة العشرين بالأرجنتين.

وبعد زيارة ولي العهد، قدمت الرياض في شهر كانون الثاني/يناير منحة بقيمة 500 مليون دولار، وتسهيلات بقيمة 200 مليون دولار لشراء المحروقات، بحسب السلطات التونسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com