"تغليظ" عقوبة فتاة سعودية حرضت مقيمًا على حرق شقيقها وأسرته بالأسيد
"تغليظ" عقوبة فتاة سعودية حرضت مقيمًا على حرق شقيقها وأسرته بالأسيد"تغليظ" عقوبة فتاة سعودية حرضت مقيمًا على حرق شقيقها وأسرته بالأسيد

"تغليظ" عقوبة فتاة سعودية حرضت مقيمًا على حرق شقيقها وأسرته بالأسيد

استجابت المحكمة الجزائية بمحافظة جدة في المملكة العربية السعودية لطلب محكمة الاستئناف بمنطقة مكة المكرمة تغليظ العقوبة بحق مقيم وفتاة مواطنة، حرضته على حرق شقيقها وأسرته بالأسيد، بعد أن كانت الجزائية قد قضت بسجن المقيم 4 سنوات، والفتاة سنتين، حيث غلظت العقوبة بحق المقيم 8 سنوات، والفتاة 4 سنوات.

وبحسب صحيفة "عكاظ" المحلية، فإن الاستئناف طالبت بتغليظ العقوبة بحق كل من الفتاة والمقيم، وإعادة القضية إلى النيابة مجددًا، للمطالبة بقتل المتهمين تعزيرًا، في حال ثبوت القصد، مبينة أن الحادثة أفضت إلى إصابة أسرة من 6 أفراد بتشوهات متعمدة.

وفي تفاصيل الجريمة التي تعود إلى ما قبل عامين، حرضت الفتاة المقيم على سكب الأسيد على شقيقها وأسرته، ما أصابهم بحروق بليغة وأفقد عددًا منهم البصر، حيث وعدت الفتاة منفذ الجريمة بمبلغ مليون ريال (270,000 دولار) وسيارة فارهة مقابل التنفيذ.

وكشفت التحقيقات أن الفتاة حرضت الجاني على جريمته، بسبب خلافات عائلية على الميراث، ودفعت له مقدمًا 50 ألف ريال، ووعدته بمبلغ مليون ريال إضافي وسيارة فارهة بقيمة مليون ريال بعد أن يتخلص من شقيقها.

وقالت المتهمة إنها استخدمت تطبيقات إلكترونية عديدة للتواصل مع منفذ الجريمة على مدى 6 أشهر.

بدوره، كشف المقيم المتهم بأنه اتفق مع المحرضة وتتبع الضحية وأسرته عقب خروجه مع زوجته وأطفاله، وسكب مادة الأسيد الحارقة عليهم في السيارة، ما أسفر عن إصابة أفراد الأسرة بحروق وتشوهات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com