وثيقة تكشف عن راتب الملك سلمان قبل 80 عامًا – إرم نيوز‬‎

وثيقة تكشف عن راتب الملك سلمان قبل 80 عامًا

وثيقة تكشف عن راتب الملك سلمان قبل 80 عامًا

المصدر: فريق التحرير

نشر ناشط سعودي يدعى ناصر العودة على حسابه في موقع ”تويتر“، وثيقة، أوضح أنها من مؤتمر ”الأرشيفات العربية.. تحديات وتطلعات“، وتبين رواتب أمراء السعودية في عام 1358 هجري (1939 ميلادي)، ومنهم  العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آنذاك.

وأظهرت الوثيقة راتب الملك سلمان، والمقدر بـ100 ريال في ذلك الوقت.

كما أظهرت المبالغ التي كانت تصرف للأمراء آنذاك، وهم: (سلطان بن عبدالعزيز، عبدالرحمن بن عبدالعزيز، تركي بن عبدالعزيز، نايف بن عبدالعزيز، والملك سلمان بن عبدالعزيز، ومساعد بن عبدالعزيز، وعبدالمحسن بن عبدالعزيز، وبدر بن عبدالعزيز، وفهد بن سعود بن عبدالعزيز، وفهد بن محمد بن عبدالعزيز، وبندر بن محمد بن عبدالعزيز)، وكان يصرف لهم 100 ريال شهريًّا، فيما كان يُصرف للأمير فيصل بن تركي بن عبدالعزيز راتب 400 ريال، والأمير عبدالله بن فيصل بن عبدالعزيز 300 ريال.

كما كان يصرف للأمراء عبدالله بن عبدالرحمن، وسعود بن عبدالرحمن 1000 ريال، والأمير محمد بن عبدالرحمن 2000 ريال، والأمير أحمد بن عبدالرحمن 600 ريال، والأمير مساعد بن عبدالرحمن 700 ريال.

وأظهرت وثيقة أخرى أن الملك عبدالعزيز يقول، إنه لن يحج في ذلك العام؛ لتوفير المصاريف وإنفاقها على الفقراء والمساكين والمحتاجين في البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com