السعودية.. حساب المواطن يصرف الدفعة النقدية رقم 16 للمستفيدين
السعودية.. حساب المواطن يصرف الدفعة النقدية رقم 16 للمستفيدينالسعودية.. حساب المواطن يصرف الدفعة النقدية رقم 16 للمستفيدين

السعودية.. حساب المواطن يصرف الدفعة النقدية رقم 16 للمستفيدين

بدأ برنامج "حساب المواطن" الحكومي في السعودية، فجر اليوم الأحد، بصرف الدفعة النقدية رقم 16 للمستفيدين من الدعم النقدي الشهري الذي تقدمه البلاد للفئات ذات الدخل المنخفض والمتوسط.

وقال المشرفون على البرنامج، عبر حسابه الرسمي في موقع "تويتر" في تغريدة مع الساعات الأولى من اليوم الأحد، "بدأ قبل قليل إيداع الدعم المخصص لشهر مارس للمستفيدين المكتملة طلباتهم في #حساب_المواطن وسيستمر حتى نهاية اليوم الأحد بإذن الله".

وأكد عدد من المدونين السعوديين أن الدفعات النقدية المخصصة لهم نزلت في حساباتهم البنكية بالفعل، فيما يترقب آخرون الأمر نفسه خلال ساعات اليوم.

ولم ينشر المشرفون على حساب المواطن، تفاصيل الدفعة الجديدة، لكن الدفعات متقاربة وتشمل كل شهر نحو 12 مليون مستفيد سواء بشكل مستقل أو تابع لرب أسرة.

ويبلغ الحد الأدنى للدعم المقدم للفرد المستقل شهريًا 300 ريال، فيما يتراوح مقدار الدعم للأسر بين 800 وألف ريال.

ويعتمد “حساب المواطن“، الذي يستهدف تعويض منخفضي ومتوسطي الدخل عن الزيادات الحاصلة في أسعار البنزين والكهرباء وفرض ضريبة القيمة المضافة، في تحديد مقدار الدعم لكل مستفيد، على مقدار الدخل الشهري للمتقدم وعدد أفراد أسرته وأعمارهم.

وإضافة لبرنامج "حساب المواطن"، تقدم السعودية دعمًا نقديًا لمواطنيها في برامج أخرى، وبينها صرف بدل غلاء معيشة شهري لموظفيها ومتقاعديها المدنيين والعسكريين، بجانب برنامج الضمان الاجتماعي الذي يستهدف الشرائح الاجتماعية الفقيرة أو التي تفتقد للمعيل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com