أخبار

أنباء عن استدعاء السعودية سفيرها لدى المغرب
تاريخ النشر: 09 فبراير 2019 13:01 GMT
تاريخ التحديث: 09 فبراير 2019 13:03 GMT

أنباء عن استدعاء السعودية سفيرها لدى المغرب

أفادت مصادر إعلامية مغربية، بأن االسعودية استدعت سفيرها في الرباط، عبد الله بن سعد الغريري، وطلبت منه الالتحاق بالرياض. ولم يقدم السفير الغريري، المعين حديثًا، أوراق اعتماده بعد للملك محمد السادس، وفقًا لموقع "تيلي ماروك"، الذي أورد نبأ استدعاء الرياض سفيرها، في خطوة تبدو-إذا تأكدت- ردًا على استدعاء الرباط سفيرها بالرياض، مصطفى المنصوري، الذي صرح أن سبب استدعائه يتعلق بالمستجدات التي طرأت أخيرًا على مستوى العلاقات بين البلدين، خاصة بعد بث القناة التلفزيونية "العربية"، لتقرير مصور ضد الوحدة الترابية للمملكة المغربية، على حد قوله. وتزامنت هذه التطورات، مع أنباء عن استدعاء المغرب سفيره لدى الإمارات. ولا يبدو أن المغرب يسعى إلى

+A -A
المصدر: محمد نور- المغرب 

أفادت مصادر إعلامية مغربية، بأن االسعودية استدعت سفيرها في الرباط، عبد الله بن سعد الغريري، وطلبت منه الالتحاق بالرياض.

ولم يقدم السفير الغريري، المعين حديثًا، أوراق اعتماده بعد للملك محمد السادس، وفقًا لموقع ”تيلي ماروك“، الذي أورد نبأ استدعاء الرياض سفيرها، في خطوة تبدو-إذا تأكدت- ردًا على استدعاء الرباط سفيرها بالرياض، مصطفى المنصوري، الذي صرح أن سبب استدعائه يتعلق بالمستجدات التي طرأت أخيرًا على مستوى العلاقات بين البلدين، خاصة بعد بث القناة التلفزيونية ”العربية“، لتقرير مصور ضد الوحدة الترابية للمملكة المغربية، على حد قوله.

وتزامنت هذه التطورات، مع أنباء عن استدعاء المغرب سفيره لدى الإمارات.

ولا يبدو أن المغرب يسعى إلى التصعيد، فقد أبقى خطوة الاستدعاء ”غير رسمية“، بعدم إعلانها عبر القنوات المتعارف عليها دبلوماسيًا، كما أوضح دبلوماسي مغربي رفيع لـ“إرم نيوز“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك