تحدي ”القدر المغلي“ يثير جدلا في الخليج (فيديو)

تحدي ”القدر المغلي“ يثير جدلا في الخليج (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

دفع انتشار تحدٍ يدعى تحدي ”القدر المغلي“ عبر مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية  خاصة ومشاركة خليجيين به، إلى جدل عبر مواقع التواصل، خاصة بعد إصابة مقطع فيديو متداول عن طفل احترقت يده من جراء التحدي.

ويفرض التحدي على المشاركين حمل قدر من على النار مباشرة أو به سائل إلى درجة من الغليان بأيديهم أطول وقت ممكن.

وتداول رواد مواقع التواصل، قيام أحد المشاركين بالتحدي مستغلًا طفلًا لا يتجاوز العاشرة من عمره، حيث أجبره على حمل قدر يغلي، الأمر الذي أدى إلى إدخاله المستشفى بعد احتراق يده.

وفيما ذكرت صحيفة ”عاجل“ السعودية على لسان المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل أن الوزارة ”رصدت مقاطع تحدي القدر المغلي المنتشرة عبر مواقع التواصل، خاصة المقطع الذي يتعلق بالطفل“، مبينًا أن الوزارة ستتدخل لحماية الطفل مباشرة، وستحيل الشخص المعنف إلى الجهات المختصة وفقًا لنظام حماية الطفل، لافتًا إلى أن الوزارة تعمل على إيقاف تحدي ”القدر المغلي“. أكد ناشطون آخرون، أن التحدي الذي احترقت بسببه يد الطفل، لم يكن في السعودية إنما في صلالة في سلطنة عمان، وأن الطفل من عائلة الشحري.

ولم يعلق، متحدث ”العمل“ السعودية خالد أبا الخيل، على الحادثة على حسابه في ”تويتر“، وهو ما يفعله دائما في حال كانت القضية على أراضي المملكة.

وأثار التحدي غضب نشطاء على مواقع التواصل، مستنكرين فكرته، حيث علق مغرد على موقع ”تويتر“ تحت اسم ”راعي الأصايل“ بالقول: ”والله يجب تدخل النيابة العامة لأن هذا فيه استهتار وتعدٍ على الإنسانية. ما هكذا الرجولة وليس هذا من تعاليم ديننا“.

وانتقدت ”سما“ مقطع فيديو الطفل: ”هذا مو تحدي هذا تعدي على حق الطفوله حسبنا الله عليكم التحدي هو ماينتج عنه فائده للشخص والمجتمع؟؟؟“.

بدوره، قال ناشط يدعى ”الراكد“: ”الناس اللي سووا له المقطع، يربونه ع الهياط وع قلة الحياء، ولا علموه أن النفس أمانة وحرام ايذاؤها بهذه الطريقة، والكارثة لو أبوه اللي مسوي المقطع، هنا المفروض أن يعاقب بالسجن لأنه بيكون في قائمة الحيوانات عديمة الإحساس، الله يلعنها أشكال قبيحة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com