نبيل الخطيب يخلفه وعبدالرحمن الراشد يعود إلى القناة.. العربية تعلن مغادرة تركي الدخيل
نبيل الخطيب يخلفه وعبدالرحمن الراشد يعود إلى القناة.. العربية تعلن مغادرة تركي الدخيلنبيل الخطيب يخلفه وعبدالرحمن الراشد يعود إلى القناة.. العربية تعلن مغادرة تركي الدخيل

نبيل الخطيب يخلفه وعبدالرحمن الراشد يعود إلى القناة.. العربية تعلن مغادرة تركي الدخيل

كشفت قناة العربية عن تغييرات عديدة في إدارتها، معلنة مغادرة تركي الدخيل، الذي قالت مصادر مطلعة لـ"إرم نيوز" إن السعودية اختارته لتولي منصب سفيرها في الإمارات العربية المتحدة.

وقالت القناة إن مالك مجموعة "إم.بي.سي" وليد بن ابراهيم البراهيم أعلن تعيين الدكتور نبيل الخطيب مديرًا عامًا لـ "العربية" و"الحَدَث" خلَفًا لتركي الدخيل الذي شغل هذا المنصب منذ الـ29 من يناير 2015.

وأعلن البراهيم كذلك تأسيس مجلس تحرير لقناتَيْ "العربية" و"الحَدَث" برئاسة عبدالرحمن الراشد، وعضوية كل من: مازن تركي السديري، وعلي الحديثي، وسلمان الدوسري، وفيصل عبّاس.

وأوضح البراهيم أن "مجلس التحرير يهدف إلى رفد القناتيْن بأفضل الخبرات، ومن أبرز مهامه القيام بدعم ومؤازرة إدارة قناتَيْ "العربية" و"الحَدَث" ومنصّاتهما المتعدِّدة، إضافة إلى تطوير القدرات التحريرية والفنية فيهما".

وكان عبدالرحمن الراشد، وهو أبرز كاتب سعودي، شغل منصب مدير عام قناة العربية من عام 2004 حتى 2014.

أما نبيل الخطيب فهو صحافي وإعلامي فلسطيني بارز عمل لسنوات في مجموعة "إم.بي.سي"، وتولى لفترة طويلة منصب رئيس تحرير قناة العربية ومدير غرفة الأخبار فيها، حتى عام 2017.

وكانت مصادر سعودية قالت لـ”إرم نيوز”، إن المملكة تنتظر موافقة دولة الإمارات على ترشيح تركي الدخيل، ليصبح سفيرًا للرياض، خلفًا للسفير محمد بن عبدالرحمن البشر، الذي أعفي من منصبه، في شهر فبراير الماضي.

وقالت مصادر إماراتية، إن الدخيل يحظى بتقدير السلطات الإماراتية؛ نظرًا للفترة الطويلة التي قضاها بدولة الإمارات، بحكم عمله في قناة العربية، التي تبث من دبي، ولعلاقاته الوثيقة بكثير من المسؤولين في الدولة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com