بالفيديو والصور.. ولي العهد السعودي يصل موريتانيا في زيارة ليوم واحد
بالفيديو والصور.. ولي العهد السعودي يصل موريتانيا في زيارة ليوم واحدبالفيديو والصور.. ولي العهد السعودي يصل موريتانيا في زيارة ليوم واحد

بالفيديو والصور.. ولي العهد السعودي يصل موريتانيا في زيارة ليوم واحد

وصل ولي العهد السعوي الأمير محمد بن سلمان، قبل لحظات إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط، في مستهل زيارة هي الأولى له لموريتانيا منذ توليه ولاية العهد في المملكة، حيث يستأنف من نواكشوط جولته العربية بعد المشاركة في قمة مجموعة العشرين بالأرجنتين.

الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، كان في طليعة مستقبلي ولي العهد السعودي، الذي حظي باستقبال رسمي في مطار نواكشوط الدولي "أم تونسي"، قبل أن ينتقل إلى مقر إقامته بالقصر الرئاسي.

زيارة ولي العهد السعودي لموريتانيا، والتي تدوم أكثر من ست ساعات، تتضمن لقاءً مغلقًا مع الرئيس محمد ولد عبد العزيز بالقصر الرئاسي، سيوسّع لاحقًا ليضم أعضاء من الجانبين، على أن يشفع بحفل لتوقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين تشمل مجالات التعليم والمعادن والطاقة و الصحة والبنية التحتية.

ووفق تسريبات الإعلام المحلي عن برنامج الزيارة، سيحضر الأمير محمد بن سلمان والوفد المرافق له، مأدبة غداء بالقصر الرئاسي، يقيمها على شرفه الرئيس الموريتاني.

ويتوقع في نهاية الزيارة صدور بيان مشترك يكشف حصيلة وأبرز المواضيع التي تم التطرق إليها ومواقف البلدين حيالها.

وسيغادر ولي العهد السعودي نواكشوط مساء اليوم متوجّهًا إلى الجزائر في زيارة تدوم يومين.

وتعد زيارة الأمير محمد بن سلمان لنواكشوط الأولى لمسوؤل سعودي بهذا الحجم، منذ الزيارة التي قام بها لموريتانيا العاهل السعودي الراحل الملك فيصل بن عبدالعزيز عام 1972؛ أي بعد استقلال البلاد بـ12 سنة، والتي عُدّت حينها فاتحة عهد مميز من العلاقات الموريتانية السعودية.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com