الجزائر تؤكد رسميًا زيارة محمد بن سلمان وتعلن ”فتح آفاق جديدة“ في علاقتها بالسعودية 

الجزائر تؤكد رسميًا زيارة محمد بن سلمان وتعلن ”فتح آفاق جديدة“ في علاقتها بالسعودية 

المصدر: جلال مناد- إرم نيوز

أعلنت الرئاسة الجزائرية، اليوم السبت عن زيارة تدوم يومين لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، ابتداء من غد الأحد، معتبرة أنها ”تفتح آفاقًا جديدة“ في العلاقات بين البلدين.

وقالت الرئاسة في بيان، إن الأمير بن سلمان، سيقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر، ”على رأس وفد عالي المستوى يضم أعضاء في الحكومة ورجال أعمال وشخصيات سعودية بارزة“.

وأشارت إلى أن الزيارة تأتي ”في إطار العلاقات الأخوية المتينة التي تربط الجزائر والمملكة العربية السعودية، ولتوطيد العلاقات المتميزة التي تربط البلدين“.

وشدد البيان الرئاسي أن جولة ولي العهد السعودي ”ستسمح بإعطاء دفع جديد للتعاون الثنائي وتجسيد  مشاريع الشراكة والاستثمار وفتح آفاق جديدة لرجال الأعمال من أجل رفع حجم التبادل التجاري وتوسيع الشراكة الاقتصادية بين البلدين“.

وأوضح البيان أن ”زيارة ولي عهد المملكة العربية السعودية ستكون فرصة للتباحث وتبادل وجهات النظر بشأن المسائل السياسية والاقتصادية العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك“.

وكان الأمير محمد بن سلمان قد قام بجولة عربية، بدأها من دولة الإمارات العربية المتحدة، وشملت البحرين ومصر وتونس، قبل قيادة وفد المملكة في قمة العشرين المنعقدة بالأرجنتين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com