بومبيو: لا معلومات مباشرة تربط مقتل خاشقجي بولي العهد السعودي

بومبيو: لا معلومات مباشرة تربط مقتل خاشقجي بولي العهد السعودي
U.S. Secretary of State Mike Pompeo meets with the Saudi Crown Prince Mohammed bin Salman during his visits in Riyadh, Saudi Arabia, October 16, 2018. REUTERS/Leah Millis/Pool

المصدر: وكالات

أكد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، الأربعاء، بأنه ”لا توجد معلومات مباشرة“ تربط بين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وإصدار الأمر بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقال بومبيو للصحفيين، عقب لقاء مغلق مع أعضاء مجلس الشيوخ: ”أعتقد أنني قرأت كل معلومة استخباراتية وردت خلال الساعات القليلة الماضية. لقد قرأت كل شيء“، مضيفًا: ”لا توجد معلومات مباشرة تربط بين ولي العهد والأمر بقتل جمال خاشقجي“، بحسب فرانس برس.

وفي السياق، قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة ليس لديها أي دليل دامغ على أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ضالع في قتل خاشقجي.

وعندما سئل عن تقارير بأن تقييم وكالة المخابرات المركزية الأمريكية هذا الشهر خلص إلى أن ولي العهد أمر بقتل خاشقجي، أحال ماتيس الصحفيين إلى وكالة المخابرات، وفق رويترز.

وقال ماتيس للصحفيين في وزارة الدفاع (البنتاغون): ”ليس لدينا دليل دامغ على أن ولي العهد له يد فيما حدث، لا المخابرات ولا أي شخص آخر. لا يوجد دليل دامغ“ مضيفا أن الولايات المتحدة لا تزال تتوقع محاسبة المسؤولين عن قتل خاشقجي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com