بلومبيرغ: الأمير محمد بن سلمان سيلتقي بوتين في قمة الـ 20

بلومبيرغ: الأمير محمد بن سلمان سيلتقي بوتين في قمة الـ 20

المصدر: إرم نيوز

ذكرت وكالة بلومبرغ الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان سيلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمّة مجموعة الـ 20 التي تبدأ في العاصمة الأرجنتينية بيونس أيرس، غدًا الخميس.

وأكدت الوكالة نقلًا عن مصادر مطلعة، أن اللقاء بين الزعيمين هو الأول بعد قضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، ويأتي قبل أيام قليلة من اجتماع منظمة ”أوبك“ في فيينا، لمناقشة إمكانية خفض المعروض في السوق لدعم الأسعار.

ولفتت إلى أن السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم تسعى للحصول على دعم روسيا لتقليص الإنتاج عام 2019، بعد أن تراجعت أسعار النفط بشكل حاد في الأسابيع الماضية.

وقالت الوكالة، إنه لم يتضح بعد متى سيلتقي بن سلمان مع بوتين خلال القمَّة التي تستغرق ثلاثة أيام والتي يحضرها -أيضًا- الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعماء آخرون، مشيرة إلى قيام ولي العهد السعودي بجولة عربية قبل توجهه للأرجنتين.

واعتبرت الوكالة، أن اللقاء بين بن سلمان وبوتين مهم لأسواق النفط نظرًا لضخامة إنتاج البلدين، مضيفة أن اجتماعهما السابق مهد لتوقيع اتفاق تاريخي لتقليص الإنتاج النفطي عام 2016؛ ما أدى إلى إنقاذ الأسعار من التدهور.

وقال كيريل ديميتريف الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار المباشر الروسي المملوك للحكومة، ”إن التعاون بين روسيا والسعودية نجح بشكل كبير ليس في تحقيق الاستقرار في أسعار النفط فحسب، بل في بناء الثقة المتبادلة بينهما من أجل التعاون في المستقبل.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة