بالفيديو.. عشرات السيارات تغرق في نفق شهير بالدمام وسط انتقادات حادة

بالفيديو.. عشرات السيارات تغرق في نفق شهير بالدمام وسط انتقادات حادة

المصدر: الدمام – إرم نيوز

علقت عشرات السيارات يوم الأحد، في أحد أشهر أنفاق مدينة الدمام الواقعة في المنطقة الشرقية، بعد أن فشلت شبكة تصريف المياه الخاصة به في استيعاب الأمطار الغزيرة التي هطلت على المدينة.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو تم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي، السيارات متوقفة داخل نفق شارع الأمير نايف مع شارع الملك فهد، وقد غمرتها مياه الأمطار بشكل متفاوت، وبعض المركبات غمرتها المياه بالكامل تقريبًا.

وتجمع عشرات الأشخاص فوق الجسر الذي يمر أعلى النفق، لمشاهدة السيارات المحتجزة داخل النفق، وسط انتقادات للمسؤولين عن تصميم النفق وإنشائه، شاركت فيها الصحافة المحلية التي نشرت تفاصيل تكلفة إنشاء النفق والجسر من فوقه، منتقدة عجزه على تصريف مياه الأمطار.

وعنونت صحيفة ”سبق“ المحلية شبه الرسمية، تقريرها عن النفق، بالقول: ”34 مليونًا لم تشفع لنفق الدمام وكشفته الأمطار.. والنتيجة: الإغلاق المتكرر“، موضحة تكاليف إنشائه التي قاربت 35 مليون ريال.

واضطرت أمانة المنطقة الشرقية، لإغلاق النفق، لحين استيعاب مضخات تصريف مياه الأمطار بالنفق لكميات المياه التي هطلت بغزارة، وقامت الفِرَق الميدانية التابعة لأمانة المنطقة بنشر مضخات خارجية لسحب المياه من داخل النفق.

والنفق مع الجسر الذي يعلوه، هو واحد من عدة مشاريع حكومية تم إنشاؤها في السنوات الماضية في مدينة الدمام، وتشمل سلسلة أنفاق وجسور تستهدف انسيابية الحركة المرورية في عاصمة المنطقة الشرقية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com