”تويتر“ يوقف حساب الأمير السعودي خالد بن عبدالله

”تويتر“ يوقف حساب الأمير السعودي خالد بن عبدالله

المصدر: الرياض – إرم نيوز

أوقف موقع التدوين المصغر (تويتر)، حساب الأمير السعودي الشاب، خالد بن عبدالله بن فيصل، ما أثار عاصفة انتقادات داخل المملكة من قبل مغردين سعوديين احتجوا على الخطوة وطالبوا بالتراجع عنها.

وتقود محاولات الوصول إلى الحساب، إلى رسالة مفادها بأن الصفحة المطلوبة غير موجودة، دون أن يعرف إن كانت خطوة إدارة ”تويتر“ ستشمل إلغاء الحساب نهائيًا أم إيقافه مدة محددة.

وشنّ مغردون سعوديون بينهم نخب معروفة، وأشخاص يحظون بمتابعة كبيرة، هجومًا على إدارة ”تويتر“ التي لم تعلن سبب إلغاء حساب الأمير الشاب الذي يتخذ من حسابه في الموقع منصة للتدوين في قضايا سياسية في الغالب، يدافع فيها عن موقف بلاده على الدوام.

ودخل الوسم (#خالد_بن_عبدالله_ال_سعود) قائمة ”الترند“ في ”تويتر“ بعد أن تحول لعنوان حملة تضامن مع الأمير، يأمل المشاركون فيها أن تتراجع إدارة الموقع عن خطوتها تلك.

ويقول متضامنون مع الأمير، إنه ”ينشط بشكل لافت في الدفاع عن موقف بلاده مستندًا لحقائق ومبتعدًا عن الإساءات“.

وقال الأمير السعودي، سطام بن خالد آل سعود، إن ”إغلاق حساب الأمير خالد لدفاعه عن وطنه من قبل إدارة تويتر بسبب بلاغات كيدية، يضع علامات استفهام، وعلى إدارة تويتر تقصي الحقيقة بتلك البلاغات“.

من جانبه، رد الإعلامي السعودي، خلف الدوسري، على قرار إدارة ”تويتر“، بالقول إن ”إيقاف حساب الأمير خالد بن عبدالله لا يعني توقفنا عن المطالبة بإرجاعه ومحاسبة من يقف خلف هذه الحملة ضد السعوديين“.

ولمع اسم الأمير خالد بن عبدالله بن فيصل بن تركي الأول بن عبدالعزيز آل سعود، منذ اندلاع الأزمة الخليجية في يونيو/ حزيران من العام الماضي، عندما تحولت مواقع التواصل الاجتماعي لمنصات للتراشق وتبادل الاتهامات بين مدونين ينتمون لطرفي الأزمة.

وزاد الأمير خالد نشاطه في الدفاع عن سياسة بلده وقادتها بعد تداعيات مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلده في إسطنبول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة