الملك سلمان: وقوفنا بحانب اليمن كان واجبًا وفلسطين ستبقى قضيتنا الأولى
الملك سلمان: وقوفنا بحانب اليمن كان واجبًا وفلسطين ستبقى قضيتنا الأولىالملك سلمان: وقوفنا بحانب اليمن كان واجبًا وفلسطين ستبقى قضيتنا الأولى

الملك سلمان: وقوفنا بحانب اليمن كان واجبًا وفلسطين ستبقى قضيتنا الأولى

أكد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، يوم الإثنين، أن المملكة تدعم الحلول السياسية في الأزمتين اليمنية والسورية، مؤكدًا أن فلسطين ستبقى قضية المملكة الأولى.

جاء ذلك خلال خطاب الملك سلمان السنوي بافتتاح أعمال السنة الثالثة من الدورة السابعة لمجلس الشورى السعودي، بالرياض، والذي يتناول السياسة الداخلية والخارجية للمملكة، بحسب ما تقضي به المادة الـ14 من نظام المجلس.

وأضاف الملك سلمان، أن "المملكة ستواصل جهودها لمعالجة أزمات المنطقة وقضاياها، وستبقى القضية الفلسطينية قضيتنا الأولى إلى أن يحصل الشعب الفلسطيني على جميع حقوقه المشروعة".

وتابع: "وقوفنا إلى جانب اليمن لم يكن خيارًا بل واجبًا اقتضته نصرة الشعب اليمني بالتصدي لعدوان ميليشيات انقلابية مدعومة من إيران".

وأكد دعم بلاده "للوصول إلى حل سياسي في اليمن، وفقًا لقرار مجلس الأمن رقم 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني اليمني الشامل".

وحول الأزمة السورية، دعا الملك سلمان إلى "حل سياسي يخرج سوريا من أزمتها، ويبعد التنظيمات المتشددة ويتيح عودة اللاجئين السوريين".

وافتتح المجلس دورته الجديدة بكلمة لرئيس مجلس الشورى السعودي، عبدالله آل الشيخ، استعرض فيها ما اعتبره خطوات ناجحة للبرامج الاقتصادية ببلاده، وسعي الحكومة لتحقيق تطلعات واهتمامات المواطنين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com