السعوديون يطلقون حملة جديدة لمقاطعة السياحة في تركيا

السعوديون يطلقون حملة جديدة لمقاطعة السياحة في تركيا

المصدر: الرياض - إرم نيوز

لاقت دعوة أطلقها سعوديون لمقاطعة السياحة التركية، يوم الأحد، استجابة لافتة من قبل عدد كبير من مواطني المملكة على خلفية تداعيات قضية مقتل الصحافي جمال خاشقجي.

وانطلقت الدعوة في مواقع التواصل الاجتماعي، وتركز التفاعل الرئيس معها في ”تويتر“، الذي تحول إلى ما يشبه حملة اتخذت من الوسم “ #مقاطعه_السياحه_التركيه“ عنوانًا لها.

واستقطبت حملة المقاطعة، سعوديين من مختلف شرائح المجتمع، بمن فيهم نخب تضم كتابًا وإعلاميين واقتصاديين ومدونين معروفين، أعلنوا تأييدهم للمقاطعة والتزامهم بها، داعين باقي السعوديين لاتخاذ الموقف ذاته.

وقال المغرد عادل الخميس، في تفاعله مع حملة المقاطعة: ”تركيا وقطر تشنان حربًا إعلامية علينا، ويجب مقاطعة السياحية والاستثمارية وكل شي،لا مصلحة فوق مصلحة الوطن“.

وكتب المغرد أحمد دياب في سياق مماثل: ”الأمر ليس خلافًا سياسيًا، ولكنه معركة بقاء تركيا جنودها على حدودنا في قطر، وتحالف إيران ويجتمع على كل خائن. أحلام بني عثمان سنحولها كما سبق أضغاث أحلام“.

وأيدت سيدة الأعمال السعودية، تغريد الطاسان، حملة المقاطعة، قائلة: ”من حق الوطن علينا أن نقف معه ضد من يحاول المساس به.. وطننا وقيادته خط أحمر لن نسمح بتجاوزه. لذلك فدفاعنا فعلًا وعملًا يجب أن يوازي دفاعنا قولًا كي يكون ردنا وتأثيرنا أقوى“.

وأضافت طاسان في تغريدة أخرى: ”بعد كل التخبطات والافتراءات والتلاعب التركي في قضية جمال خاشقجي رحمه الله، وبعد كل النوايا السيئة التي ظهرت لنا من جانبهم، هل هناك من ستسمح له نفسه ووطنيته بأن يذهب لتركيا.. الوطن أغلى بكثير من إجازة نقضيها في بلادهم، وسياحة ننعش من خلالها اقتصادهم ليحاربونا“.

وتعهد الأكاديمي السعودي في جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالرياض، عبدالهادي الشهري، بتأييد الحملة والالتزام بالمقاطعة قائلًا: ”أعلن أصالة عن نفسي وعائلتي مقاطعة السياحة التركية نظرًا لما قامت به الحكومة التركية والإعلام التركي من شن حمله مسعورة وغير مسبوقة على بلدي.. وأعتبره قرارًا شخصيًّا، وأسأل المولى عز وجل أن يكفينا شر من فيه شر وان يحفظ علينا أمننا وإيماننا“.

وزادت الدعوات لمقاطعة السياحة التركية في السعودية بشكل لافت بعد مقتل الصحافي والكاتب جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول.

ويقول كثير من السعوديين إن أنقرة تحاول تسييس قضية خاشقجي، واتخاذها ذريعة لمهاجمة بلدهم وقادتها.

ويتصدر السعوديون، قائمة السياح العرب الذين يزورون تركيا سنويًّا، ويقارب عددهم نصف مليون سائح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com