أمريكا: التحقيق السعودي بشأن خاشقجي "خطوة في الطريق الصحيح"
أمريكا: التحقيق السعودي بشأن خاشقجي "خطوة في الطريق الصحيح"أمريكا: التحقيق السعودي بشأن خاشقجي "خطوة في الطريق الصحيح"

أمريكا: التحقيق السعودي بشأن خاشقجي "خطوة في الطريق الصحيح"

رحبت وزارة الخارجية الأمريكية بالتحقيقات السعودية في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وقالت الوزارة، الخميس، إن "التهم الأولى التي صدرت في إطار التحقيق السعودي في جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي، هي خطوة جيدة في الطريق الصحيح"، بحسب ما ذكرت وكالة "فرانس برس".

وكشفت النيابة العامة السعودية، الخميس، تفاصيل قتل خاشقجي في قنصلية المملكة بإسطنبول التركية.

وقالت النيابة إنها "وجهت إلى 11 شخصًا، من ضمن 21 موقوفًا، تهمًا بالضلوع في قتل جمال خاشقجي، وجرى إقامة الدعوى الجزائية بحقهم، وإحالة القضية للمحكمة، مع استمرار التحقيقات مع بقية الموقوفين".

وطالبت النيابة العامة السعودية "بقتل من أمر وباشر جريمة القتل من المتهمين، وعددهم 5، وإيقاع العقوبات الشرعية المستحقة على البقية".

ولقيت التحقيقات السعودية في القضية إشادة دولية، إذ قالت وزارة الخارجية الفرنسية، الخميس، في وقت سابق، إن "التحقيق الذي يجريه النائب العام السعودي في مقتل الصحفي جمال خاشقجي يسير في الاتجاه الصحيح".

فيما أكدت الحكومة الأردنية، الخميس، "أهمية إعلان النيابة العامة السعودية توجيه التهم إلى عدد من الموقوفين في قضية قتل خاشقجي".

وشددت الحكومة في بيان رسمي على أن "هذا الإعلان خطوة هامة نحو تحقيق العدالة من خلال التحقيقات التي أعلنت السعودية إجرائها لاستجلاء الحقيقة الكاملة حول ملابسات هذه القضية، وإحقاق العدالة ومحاسبة المتورطين فيها".

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قال، الخميس، إن "قضية خاشقجي الآن قضية قانونية، وإن المملكة ترفض أي محاولة لتسييسها".

وأضاف الجبير، خلال مؤتمر صحفي من الرياض: "نعتبر قتل خاشقجي جريمة وخطأ جسيمًا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com