الجبير يتحدث عن حملة تركية قطرية تستهدف السعودية مستغلة قضية خاشقجي (فيديو)
الجبير يتحدث عن حملة تركية قطرية تستهدف السعودية مستغلة قضية خاشقجي (فيديو)الجبير يتحدث عن حملة تركية قطرية تستهدف السعودية مستغلة قضية خاشقجي (فيديو)

الجبير يتحدث عن حملة تركية قطرية تستهدف السعودية مستغلة قضية خاشقجي (فيديو)

أشار وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، اليوم الخميس، إلى وجود حملة شرسة تستهدف الرياض، باستغلال قضية الصحفي جمال خاشقجي، الذي قتل داخل قنصلية المملكة في إسطنبول.

وقال الجبير، في مؤتمر صحفي بالرياض، "السعودية تتعرض لهجمة شرسة غير منطقية ولا أساس لها، وإن الإعلام التركي والقطري شن ولا يزال حملة منظمة ضد السعودية، باستغلال القضية".

وأوضح أن "النائب العام السعودي لا يزال يسعى للحصول على إجابات على عدد من الاستفسارات، بخصوص قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي".

وأضاف الجبير "تم إرسال 3 مذكرات للجانب التركي للحصول على المعلومات التي بحوزتها بخصوص مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، لكنها لم تستجب".

وأشار الجبير إلى أن "التحقيق في قضية خاشقجي مستمر، وهناك أسئلة لم نجد لها إجابات حتى الآن" مؤكدًا أن القضية "لن تغير سياسات المملكة في مواجهة الإرهاب أو إيران".

ونفى عادل الجبير علاقة محمد بن سلمان بملف خاشقجي، قائلًا: "ولي العهد السعودي ليست له أي علاقة بقضية مقتل خاشقجي".

وحول شائعات بإمكانية تعرض السعودية لعقوبات على خلفية الملف، قال الجبير: "هناك فرق بين فرض عقوبات على المتهمين وبين تحميل السعودية المسؤولية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com